وفد من دولة قرغيزستان يزور مناطق شمال وشرق سوريا
2023-10-22
مُوفد إيمانويل ماكرون يحمل رسالة دعم وتأييد لشعوب وإدارة شمال وشرق سوريا
2023-11-06

زارت الأحد الفائت، 29 تشرين الأول 2023، السيدة “أليسيا آلغوير” مديرة ومسؤولة تنفيذ المشاريع في منظمة “فولكس هلفي” النمساوية، لمقر دائرة العلاقات الخارجية في مدينة قامشلو، بهدف الاطلاع على الأضرار الناجمة عن الهجمات التركية الأخيرة على مناطق الإدارة الذاتية.

تم استقبالها من قبل الرئيسة المشتركة لدائرة العلاقات الخارجية السيدة “سمر العبد الله” وخلال اللقاء تم مناقشة الوضع الإنساني في شمال وشرق سوريا بعد الهجمات التركية الأخيرة وألية تقديم المساعدات الإنسانية من قبل المنظمة للمنطقة.

وقدمت السيدة “سمر العبد الله” إحاطة كاملة وشاملة حول الهجمات التركية والأضرار الناجمة عنها والتي طالت القطاعات الاقتصادية والخدمية والمنشآت الحيوية التي تستهدف الحياة اليومية للمواطنين في شمال وشرق سوريا.

وقد قامت السيدة “أليسيا آلغوير” بجولة ميدانية إلى المناطق التي تعرضت للقصف من محطات كهرباء وغاز ونفط واطلعت بنفسها حول حجم هذه الأضرار.

تعتبر منظمة فولكس هلفي (المساعدة الشعبية) من المنظمات التي تقدم الخدمات للنازحين واللاجئين، وكذلك المناطق المتضررة من الحروب ولها فروع في انحاء متعددة من العالم، وهي تهتم في تقديم المساعدات في مناطق النزعات.