ممثل الإدارة الذاتية في أوربا يشارك في احتفالية تسمية شارع في بلجيكا باسم كردستان
2024-06-01
وفد رفيع المستوى من إقليم شمال وشرق سوريا يزور البرلمان الألماني
2024-06-18

في إطار جولة دبلوماسية التقى وفد من شمال وشرق سوريا مؤلف من الرئيسة المشتركة لدائرة العلاقات الخارجية السيدة الهام أحمد، والرئيس المشترك لمجلس سوريا الديمقراطية د محمود المسلط، د عبدالكريم عمر ممثل الإدارة في اوروبا، السيد جوزيف لحدو مسؤول حزب الاتحاد السرياني في أوروبا، وممثل الإدارة الذاتية في ألمانيا خالد درويش، مع كل من السيد يورغن هاردت عضو البرلمان الألماني عن حزب الاتحاد الديمقراطي المسيحي ( CDU )، والسيد قاسم طاهر صالح عضو البرلمان الألماني عن حزب الخضر ( Die Grünen)، وذلك في مبنى البرلمان في العاصمة برلين.

تم في هذين اللقاءين تبادل وجهات النظر بخصوص الوضع العام في سوريا، والوضع في شمال وشرق على وجه الخصوص، والتحديات السياسية والاقتصادية والأمنية التي تواجه الإدارة الذاتية، بالإضافة إلى خطر داعش الذي بدأ يتنشط ويعيد نفسه مستفيداً من الهجمات التركية التي تزعزع استقرار المنطقة، بالإضافة إلى ملف الآلاف من مقاتلي داعش في مراكز التوقيف، وعشرات الآلاف من عوائلهم في مخيمي الهول وروج.

كما تم الحديث بإسهاب على الهجمات التركية التي تستهدف البنية التحتية والمؤسسات الخدمية (محطات الكهرباء، والغاز، آبار البترول) وغيرها، والتي أدت إلى حرمان مئات الآلاف من المدنيين من الكهرباء والغاز المنزلي ومياه الشرب، مما زاد من معاناة المواطنين.

هذه الهجمات واستمرارها يؤدي إلى موجات جديدة من الهجرة إلى الخارج ومنها إلى أوروبا، بالإضافة إلى أن داعش يستغل هذه الهجمات لإعادة تنظيم نفسه وبالتالي القيام بعمليات إرهابية جديدة.

وتم التأكيد على ضرورة تحمل المجتمع الدولي مسؤولياته وذلك بتقديم الدعم للإدارة الذاتية لتثبيت استقرار المنطقة وذلك للحد من الهجرة ولكي يستطيع مواجهة خطر داعش واستئصاله من المنطقة.