ردود الفعل على المجزرة المروعة بحق أهالي مدينة جنديريس في عفرين المحتلة
2023-03-21
جبهة مساندة روجآفا تعلن عن ادانتها لعملية استشهاد أربعة مواطنين كرد في جنديرس
2023-03-26

وفد من الإدارة الذاتية يزور مجلس الشيوخ والفرنسي، أمس الجمعة 14 آذار 2023، وضم وفد الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا السيد “بدران جيا كرد” الرئيس المشترك لدائرة العلاقات الخارجية، والدكتور “عبد الكريم عمر” ممثل الإدارة الذاتية في أوربا، والسيدة “روكسان محمد” الناطقة باسم وحدات حماية المرأة، والسيد “نوري محمود” الناطق باسم وحدات حماية الشعب، والدكتور “خالد عيسى” ممثل الإدارة في فرنسا.
والتقوا بالسيد “بيير لورانت” نائب مجلس الشيوخ الفرنسي، وذلك في مبنى مجلس الشيوخ بالعاصمة الفرنسية باريس.
خلال اللقاء تم وضعهم بصورة الوضع العام في سوريا، بعد 12 عام من عمر أزمتها دون وجود أي آفاق لأي حل سياسي، ودائماً على حساب الشعب السوري.
كما تم تبادل وجهات النظر بخصوص التحديات السياسية والاقتصادية والإنسانية والأمنية التي تواجه الإدارة الذاتية، بالإضافة إلى التهديدات والعدوان التركي الذي يزعزع استقرار المنطقة ويدخل في خدمة الإرهاب.
كما تم شرح الانتهاكات التي تجري في المناطق المحتلة من عمليات قتل واعتقال وتغير ديمغرافي من قبل المجموعات العسكرية المتحالفة مع تركيا، وخاصة إعدام أربعة أشخاص من عائلة واحدة صباح يوم النوروز فقط لإشعالهم النار احتفالاً بعيد النوروز.
وتم التأكيد على ضرورة أن تتحمل فرنسا والمجتمع الدولي مسؤولياته اتجاه هذه الملفات.
من جهته أكد السيد “بيير لورانت” على تقديرهم وتثمينهم للتضحيات التي قدمها شعبنا في مواجهة الإرهاب، وقدم التعازي بضحايا الزلزال وبضحايا العملية الجبانة في جنديرس.
وأكد من جديد على دعمهم للإدارة الذاتية وضرورة تعزيز وتطوير التعاون بين الإدارة الذاتية وفرنسا لمواجهة الإرهاب، ولإيجاد حل سلمي وديمقراطي للأزمة في سوريا.