وفد من البرلمان الكتلوني يزور شمال وشرق سوريا
2022-12-03
وفد من الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا يجري لقاء مع عدد من المسؤولين وأعضاء لجنة العلاقات الدولية للحزب اليساري اللوكسمبورغي
2022-12-06

شارك وفد من ممثلية الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا في إقليم كردستان متمثلا بممثلة الإدارة الذاتية أفين سويد وعضوة الهيئة الإدارية للممثلية زهية آل رشي في اللقاء السياسي الموسع الذي دعا اليه حزب الاتحاد الديمقراطي وذلك في قاعة “خاك” بمدينة السليمانية.
وجرى خلال اللقاء تسليط الضوء على مجريات الأحداث الساخنة في شمال وشرق سوريا خاصة بعد الهجمات الجوية التركية على تلك المناطق الآمنة و استهداف القادة العسكريين من قوات سوريا الديمقراطية بالإضافة إلى استهداف المدنيين والبنى التحتية.
في محور آخر من اللقاء الموسع تم الاستماع إلى آراء ممثلي الأحزاب السياسية الكردستانية.
الجدير بالذكر أن القائد العام لقوات سوريا الديمقراطية مظلوم عبدي والرئيسة المشتركة لحزب الاتحاد الديمقراطي آسيا عبدالله شاركا عبر الفيديو في اللقاء السياسي بطرح رؤيتهما لتلك الهجمات وأهمية الموقف الدولي الرادع لتركيا كدولة احتلال في المنطقة عامة وشمال وشرق سوريا خاصة.
وفي نهاية اللقاء السياسي الموسع تم قراءة مخرجات اللقاء الذي كان بمجمله ايجابياً ومثمرا في هذه المرحلة العصيبة التي تمر بها مناطق الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا.