ممثلية الإدارة الذاتية تلتقي سكرتير فرع السليمانية لنقابة صحفيي كردستان
2022-11-30
ممثلية الإدارة الذاتية تشارك في اللقاء السياسي الموسع في السليمانية
2022-12-04

زار اليوم السبت، 3 كانون الأول 2022، وفد من برلمان كتلونيا برئاسة السيد “روبين واغنسبيرغ” عضو البرلمان الكتالوني، ومساعده السيد “مارك بارباسيل”، لمقر دائرة العلاقات الخارجية في قامشلو.

تم استقبالهم من قبل الرئاسة المشتركة لدائرة العلاقات الخارجية “بدران جيا كرد”، ونائب الرئاسة المشتركة “روبيل بحو”، وعضوة الهيئة الإدارة “كلستان علي”.

خلال الاجتماع تطرق الجانبان إلى التهديدات التركية، وتعقيدات الأزمة السورية السياسية والاقتصادية والواقع الخدمي في المنطقة.

وقال “جيا كرد” أن لهذه الزيارة أهمية كبيرة، جاءت متزامنة مع وضع حرج في ظل التهديدات التركية، وهذا يثبت بأن التضامن والتعاضد مع مقاومة شعبنا مستمرة وتزداد أكثر، وستتعرفون أكثر على حقيقة المشروع الديمقراطي للإدارة الذاتية، وتعايش المكونات والثقافات مع بعضها البعض، في هذه البقعة الجغرافية، والدور الريادي الذي تؤديه المرأة ضمن الإدارة الذاتية من كافة النواحي.

وأكد “جيا كرد” على ضرورة وقوف المجتمع الدولي في وجه الهجمات والتهديدات التركية، وإغلاق الأجواء أمام الطائرات التركية المسيرة، التي تهدد أمن واستقرار المنطقة، وتستهدف البنية التحتية لمناطق الإدارة الذاتية، وتساهم في تنشيط خلايا داعش.

ورحب “جيا كرد” بالاعتراف بالإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا من قبل البرلمان الكتلوني في الفترة الماضية.

من جانبه قال “روبين” نحن سعداء بوجودنا هنا، وسعيدون بأن البرلمان الكتلوني كان أول المعترفين بالإدارة الذاتية.

نوه “روبين” أننا جئنا إلى هنا لنظهر تضامننا مع الإدارة الذاتية والشعب، ولنقول للعالم أنه الوقت المناسب، لإظهار التضامن فتركيا تهاجم المنطقة وتستهدف شعبها.