دائرة العلاقات الخارجية تسليم امرأتين وطفلين من عوائل تنظيم داعش إلى حكومة كندا
2022-10-26
أندرياس شيدر: الإدارة الذاتية مثال جيد للحل في العديد من المناطق السورية الأخرى
2022-10-31

وصل أمس الخميس 27 تشرين الأول 2022، وفد أسترالي رسمي برئاسة السيد “مارك انيس براون” المبعوث الأسترالي الخاص لسوريا، إلى مقر دائرة العلاقات الخارجية لشمال وشرق سوريا في قامشلو.

وكان في استقبال الوفد نائبا الرئاسة المشتركة لدائرة العلاقات الخارجية السيد “فنر الكعيط”، والسيد “روبيل بحو”، وعضوا الهيئة الإدارية السيد “خالد إبراهيم”، والسيدة “كلستان علي”.

وقد تم تبادل وجهات النظر بخصوص الوضع العام في سوريا وفي شمال وشرق سوريا على وجه الخصوص والتحديات التي تواجه الإدارة الذاتية السياسية والاقتصادية والإنسانية والأمنية.

وقال السيد “فنر” إن الهجمات التركية على مناطقنا ستودي إلى زعزعة الأمن والاستقرار في المنطقة ولموجات كبيرة من الهجرة والنزوح مما يفاقم من معاناة السكان، كما يعد فرصة لتنظيم الدولة الإسلامية لإعادة تنظيم نفسه ومحاولة إعادة السيطرة على بعض المناطق.

واكد السيد “فنر” على أن الإدارة الذاتية سوف تستمر بالتعاون مع أستراليا ومع جميع الدول التي لديها مواطنين وأطفال في مناطق الإدارة الذاتية.

من جانبه السيد “براون” قال إن الحكومة الأسترالية تبقى قلقلة حول الأزمة السورية وتحث جميع الأطراف على إيجاد حل سياسي بناءً على قرار مجلس الأمن في الأمم المتحدة ٢٢٥٤.

أضاف “براون” نحن نشكر تعاون الإدارة الذاتية في عملية ترحيل عدد من الأطفال والنساء الأستراليين، وتقر الحكومة الأسترالية أيضاً بالتضحيات العظيمة لقوات سوريا الديمقراطية في مواجهة إرهاب داعش، وهذا محل اعتراف وتقدير من الحكومة الأسترالية.

وأكمل السيد “براون” أن أستراليا قدمت الدعم الإنساني للشعب السوري بمن فيهم شعب شمال شرق سوريا عبر برامج الإغاثة الإنسانية.

في نهاية اللقاء تم تسليم 4 نساء و13 طفل أستراليين من عوائل تنظيم داعش الإرهابي، وفق وثيقة تسليم رسمية بين الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا ودولة أستراليا.