الأحزاب السياسية تناقش رؤيتها تجاه التطبيع التركي السوري
2022-10-20
دائرة العلاقات الخارجية تسلم 38 طفل يتيم من عوائل تنظيم داعش إلى روسيا الاتحادية
2022-10-20

استقبل أمس الأربعاء 2022، وفد من الخارجية الفرنسية برئاسة السيد “ستيفان روماتيه” رئيس مركز إدارة ودعم الأزمات في الخارجية الفرنسية والوفد المرافق له، بداعي مناقشة الاوضاع السياسية والخدمية في المنطقة واستعادت الرعايا الفرنسيين المتواجدين في مخيمات شمال وشرق سوريا.

وكان في استقبالهم نائبا الرئاسة المشتركة السيد فنر الكعيط والسيد روبيل بحو وأعضاء الهيئة الإدارية السيد خالد إبراهيم والسيدة كلستان علي.

رحب السيد فنر بالوفد الفرنسي وأكد على متانة العلاقات المشتركة وأهمية الدور الفرنسي في المنطقة ودورها البناء في حل الأزمة السورية، وتم مناقشة بعض القضايا المشتركة في إطار العمل المشترك والتركيز على سبل دعم المنطقة سياسياً واقتصادياً.

وأكد على أن الإدارة الذاتية سوف تستمر بالتعاون مع فرنسا وجميع الدول التي لديها مواطنين في مناطق الإدارة الذاتية.

 

 

من جانبه شكر الوفد الفرنسي الإدارة الذاتية لما تؤديه من دور بناء في إطار مكافحة الإرهاب، ودعم دول العالم لاستعادة رعاياها من مخيمات المنطقة.

وقال روماتيه “هناك الكثير لفعله، ونحن ملتزمون جداً بتوسيع نطاق تعاوننا مع الشعب في شمال شرق سوريا، وأيضا لدينا المسؤولية التي نتشاركها مع أصدقائنا في شمال وشرق سوريا، وهي أخذ وضع المخيمات بعين الاعتبار، والعبء الامني الثقيل الذي تمثله المخيمات في شمال وشرق سوريا على الإدارة الذاتية، وأيضاً مسألة ترحيل مواطنين وخاصة النساء والأطفال، كانت هذه هي المسائل التي ناقشناها اليوم مع اصدقائنا في الإدارة الذاتية في مدينة قامشلو في شمال وشرق سوريا”.

وفي نهاية اللقاء تم تسليم 40 طفل و15 امرأة إلى الجانب الفرنسي بعد التوقيع على وثيقة تسليم رسمية.