ممثلية الإدارة الذاتية تنظم ملتقى للسيدة إلهام أحمد في السليمانية
2022-05-21
خافيير نارت:نشعر بالقلق إزاء التحديات والأعباء التي تواجهها الإدارة الذاتية ونثمن تضحيات أبناء المنطقة
2022-05-31

وصل يوم السبت الماضي 21 أيار 2022، وفداً مشتركا من جمهورية البانيا وكوسفو في زيارة لشمال وشرق سوريا.

تم استقبالهم من قبل الرئيس المشترك لدائرة العلاقات الخارجية عبد الكريم عمر ونائبا الرئاسة المشتركة فنر الكعيط وعبير أيليا ونافية محمد مسؤولة مكتب الرئاسة في الدائرة.


خلال اللقاء تحدث عبد الكريم عن التحديات الاقتصادية والأمنية التي تواجه الإدارة الذاتية وأهمية دعم الإدارة سياسياً واقتصادياً، وضرورة تحمّل المجتمع الدولي مسؤولياته والتعاون والتنسيق مع الإدارة فيما يخص ملف الإرهاب.

وقال فنر الكعيط نائب الرئاسة المشتركة ” أن التهديدات التركية الأخيرة هي خطر على السلم والأمان وتبعاتها كارثية على المنطقة وأي اجتياح تركي جديد على المنطقة سوف يؤدي إلى موجات كبيرة من النازحين ومزيد من الضحايا، كما أوضح الكعيط للوفد الضيف أن الإدارة الذاتية جزء لا يتجزأ من سوريا، وبابها مفتوح للحوار وتقول دائماً أن لا حل عسكري للأزمة السورية والحل يجب أن يكون سوري سوري”.

بدوره السيد داوتاج أعرب عن امتنان حكومة بلاده للإدارة الذاتية لشمال شرق سوريا على جهودها وقال ” إن الإدارة الذاتية أثبتت التزامها بمكافحة الإرهاب ونجحت ولكن كان الثمن باهظاً للأسف، نعتقد أن أحد جوانب مكافحة الإرهاب هو فصل الارتباط البيئي حتى لا تنتشر الأيديولوجية الراديكالية وتنتقل عبر الأجيال وتشكر حكومة ألبانيا الإدارة على دعمها وتحرص على مواصلة تعاوننا في مكافحة الإرهاب”.

 

وتم اليوم بتاريخ 27أيار 2022 وبمشاركة ديلان احمد عضو مكتب علاقات وحدات حماية المرأة YPJ تسليم عدد من النساء والأطفال من عوائل تنظيم داعش الإرهابي من الجنسية الألبانية، وفق وثيقة تسليم رسمية بين الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا وجمهورية البانيا .