ممثلية الإدارة الذاتية تستقبل ممثلين عن عدة أديان
2022-01-08
نادين مينزا: تركيا تدعي بانها تحارب الإرهاب في المنطقة ولكن يجب أن يعرف العالم حقيقة ما يحدث
2022-01-09

عقدت دائرة العلاقات الخارجية السبت ٨ كانون الثاني في مدينة الحسكة اجتماعاً مطولاً مع ممثليات الإدارة في الخارج ومنسقية العلاقات في أوروبا بحضور الرئاسة المشتركة للمجلس التنفيذي وأيضاً ممثلي المؤسسات المعنية بالعمل الدبلوماسي في شمال وشرق سوريا.

 

وتم مناقشة الوضع السياسي وتقييم العمل الدبلوماسي بشكل عام في المنطقة لعام ٢٠٢١ والاستماع لمجموعة من المقترحات؛ بالإضافة لوضع برامج وخطط عمل للعام الجديد.

 

 

تم التأكيد من قبل الحضور على أهمية العمل من أجل الإعتراف بالإدارة الذاتية سياسياً، والعمل وفق دبلوماسية الأمة الديمقراطية، واستكمال أهداف ومخطط العام الفائت، وضرورة تحرير المناطق المحتلة من قبل الاحتلال التركي (عفرين، سري كانيية- رأس العين، تل أبيض- گري سبي) والعمل من أجل وضع مجموعات المرتزقة المدعومة من تركيا في قوائم الإرهاب العالمية لما تمارسها من انتهاكات.

 

 

وأيضاً العمل من أجل تحقيق تطوير الشراكة الحقيقية بين مكونات المنطقة وفق مشروع الأمة الديمقراطية وأخوة الشعوب

الحفاظ على المكاسب التي حققتها المرأة في شمال وشرق سوريا وتطويرها. كذلك ضرورة العمل من أجل الحوار الوطني السوري والتأكيد على إن مشروع الإدارة الذاتية مشروع وطني سوري يكرّس وحدة سوريا ويعمل من أجل وحدة شعبها، أيضاً تم التطرق لممارسات الاحتلال التركي وسياساته مع ضرورة توثيق كل الممارسات وفضحها لإيصال حقيقة المشروع التركي ودعمه للإرهاب في سوريا والمنطقة إلى العالم.

 

وانتهى الاجتماع بالإجماع العام على مجموعة من القرارات والتوصيات المهمة ووضع خطة العمل للعام 2022 لما يحقق المزيد من التقدم في المجال الدبلوماسي والسياسي والاصرار على بذل المزيد من الجهود لتحقيق تطلعات شعبنا في مشروعه الديمقراطي.