آندي سكوت: “2254 هو الطريقة الوحيدة لجلب الاستقرار والسلام”
2023-12-12
وفد الإدارة الذاتية يجتمع مع حزب الشعب الاشتراكي الدنماركي لمناقشة الوضع في سوريا
2023-12-13

في لقاءٍ مهم في البرلمان الدنماركي، التقى عبد الكريم عمر، ممثل الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا في أوروبا ودارا مصطفى وآلان منصور، ممثلي الإدارة الذاتية في الدنمارك، مع السيدين سورين سوندر غورد عضو لجنة العلاقات الخارجية في البرلمان الدنماركي والسيد ابراهيم بنلي عضو مجلس بلدية هيرلوڤ عن حزب القائمة الموحدة.

تم خلال اللقاء مناقشة تطورات الأوضاع في سوريا بشكل عام وفي مناطق شمال وشرق البلاد بشكل خاص مع التركيز على التحديات السياسية والاقتصادية والامنية  التي تواجه الادارة الذاتية ، من بينها ملف مقاتلي داعش وعوائلهم وقرار الادارة الذاتية بالبدء بمحاكمة مقاتلي داعش الاجانب،  والهجمات التركية التي  تستهدف البنية التحتية والمؤسسات الخدمية والتي تعتبر جرائم حرب وفق القانون الانساني الدولي، وضرورة ارسال لجنة تقصي الحقائق للتحقيق في الجرائم التي ترتكبها تركيا في شمال وشرق سوريا وفي المناطق المحتلة على وجه الخصوص.

وفي هذا السياق، أكد السيدان سورين وإبراهيم موقفهم وموقف حزب القائمة الموحدة الثابت من دعم مشروع الإدارة الذاتية، ورفضهم للهجمات التركية التي تستهدف استقرار المنطقة.

ومن الجدير بالذكر أن حزب القائمة الموحدة كان من بين الأوائل الذين قدموا الدعم للإدارة الذاتية أثناء حرب داعش على كوباني عام 2014، مما يبرز التزامهم الدائم بدعم الجهود الرامية لمحاربة التنظيمات الإرهابية ودعم الاستقرار في المنطقة.

وفي ختام اللقاء، توصل الطرفان إلى اتفاق حول استمرار الحوار وتبادل الآراء والمعلومات لنقل صوت معاناة السوريين وضرورة توفير الدعم الدولي المستمر للإدارة الذاتية.