بدران چياكُرد: يرحب بقرار الخزانة الأميركية
2023-08-18
وفد كندي يزور مناطق شمال وشرق سوريا
2023-08-28

زار السيد “كريستوفر ميللر”، وزير الدفاع الأمريكي السابق الذي تم تكليفه بالوكالة في عهد الرئيس ترامب الأربعاء الفائت 16 آب 2023، لمناطق شمال وشرق سوريا، لعقد سلسلة من اللقاءات من ضمنها التقى مع دائرة العلاقات الخارجية.

حضر اللقاء الرئيسين المشتركين لدائرة العلاقات الخارجية في الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا السيد “بدران جياكرد”، والسيدة “سمر العبدلله” ونائب الرئاسة المشتركة “روبيل بحو”.

ناقش السيد “ميللر” في لقاءه اثناء زيارته للمنطقة عدة قضايا من بينها التعرف على المنطقة ووضعها؛ تحدث السيد ميللر في لقاءه مع مسؤولي دائرة العلاقات عن ضرورة حماية ما تم من مكاسب ضد الإرهاب وضرورة الدعم الأمريكي للإدارة الذاتية والحفاظ على هذه التجربة النوعية في المنطقة وهذا النموذج وربط هذا الدعم بتحقيق الاستقرار وفناء الإرهاب.

كان اللقاء مهماً حيث تم التطرق للتحديات التي تواجهها الإدارة الذاتية والتهديدات ضدها وضرورات دعمها اقتصادياً وسياسياً، كذلك لذات الأهداف التي تم ذكرها آنفاً على وجه الخصوص ضمان الاستقرار ومضاعفة الجهود ضد الإرهاب، شكر السيد “ميللر” أهالي المنطقة وما قدموا من تضحيات ضد الإرهاب.

من جانبه تحدث السيد “جياكرد” عن وضع المنطقة وكذلك القضايا العامة وشرح التحديات وضرورات التعاون المشترك في سبيل ضمان الاستقرار.

كذلك أكد من جانبه السيد “ميللر” حول موضوع المخيمات والسجون وقال بأن هذه الملفات كانت تستوجب دعماً أكبر، حتى الآن لا تزال الأمور بحاجة للمزيد من الجهود.

الزيارة كانت مهمة وتم تقديم إحاطة عامة، الجديد بالذكر بأن هذه الزيارة هي الأولى من نوعها للمنطقة من قبل وزير دفاع سابق أمريكي.