دائرة العلاقات الخارجية تنظم محاضرة بمناسبة يوم المرأة العالمي
2023-03-07
وفد من الإدارة الذاتية يلتقي برلمانين من الحزب الإشتراكي الديمقراطي النمساوي في مبنى البرلمان بفيينا
2023-03-11

زار اليوم الخميس، 9 آذار 2023، وفد سوداني برئاسة السيد “طارق عبد الله علي محمد” القائم بأعمال السفارة في دمشق، والسيد “جلال الدين محمد عبد الله بعقوب” مستشار دبلوماسي في السفارة، والسيد “ضياء الدين رشدي محمد حسن” موظف بالسفارة، لمقر دائرة العلاقات الخارجية في قامشلو.

تم استقبالهم من قبل نائبا الرئاسة المشتركة السيد “روبيل بحو”، والسيد “فنر الكعيط” وعضوا الهيئة الإدارية السيد “خالد إبراهيم”، والسيدة “كلستان علي”، والسيدة “لانا حسين” عضو مكتب YPJ.

خلال اللقاء تم التطرق للوضع السياسي والاقتصادي والأمني والإنساني بعد الزلزال المدمر، بالإضافة للتهديدات التركية المستمرة من خلال القصف بالمسيرات والمدفعية.

وقال السيد “روبيل” بأن السودان هي من الدول العربية السباقة في استعادة مواطنيها الموجودون في مناطق الإدارة الذاتية، وهذا الأمر محط ترحيب وتقدير كبير بالنسبة للإدارة الذاتية، ونتمنى من الدول العربية ودول الخليج أن تتعاون مع الإدارة الذاتية في سبيل إعادة مواطنيهم.

وتابع السيد “روبيل” بأن الإدارة الذاتية سوف تستمر بالتعاون مع جمهورية السودان، ومع جميع الدول التي لديها مواطنين وأطفال في مناطق الإدارة الذاتية.

بدوره أعرب السيد “طارق عبد الله محمد” عن سعادته لوجوده في مدينة قامشلو للقيام بمهمة إنسانية لاستعادة رعاية سودانيين.

كما شكر السيد “طارق” الإدارة الذاتية التي ساهمت في إنجاح هذه العملية، وأضاف نحن نتطلع لمزيد من التعاون والتواصل مع الإدارة الذاتية لاستعادة جميع الرعايا السودانيين.

وفي نهاية اللقاء تم تسليم امرأتين وثلاث أطفال من عوائل تنظيم داعش، وفق وثيقة تسليم رسمية بين الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا وجمهورية السودان.