ممثلية الإدارة الذاتية تستقبل الأكاديمية الفنلندية كرستينا كويفن
2022-11-02
وفد هولندي في زيارة لشمال وشرق سوريا
2022-11-02

زار أمس الثلاثاء 1 تشرين الثاني 2022، وفدًا من الخارجية الألمانية برئاسة السيدة “مانجا كليز” مديرة القسم القنصلي لألمان في الخارج، لمقر دائرة العلاقات الخارجية الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا.

وكان في استقبالهم السيد “روبيل بحو” نائب الرئاسة المشتركة لدائرة العلاقات الخارجية، والسيد “خالد إبراهيم” عضو الهيئة الإدارية، والسيدة “لانا حسين” عضو مكتب YPJ، والسيدة هويدا محمد سليم محمد نائبة في هيئة المرأة.

وقد تم تبادل وجهات النظر بخصوص الوضع العام في سوريا وفي شمال وشرق سوريا على وجه الخصوص، والتحديات التي تواجه الإدارة الذاتية السياسية والاقتصادية والإنسانية والأمنية.

وأكد السيد “روبيل” على أن الإدارة الذاتية سوف تستمر بالتعاون مع ألمانيا ومع جميع الدول التي لديها مواطنين وأطفال في مناطق الإدارة الذاتية.

 

بدورها قالت السيدة ” كليز” ألمانيا مستعدة لدعم التحالف الدولي ضد داعش لمساعدتكم ومساعدة المنطقة لتصبح أكثر أماناً.

ونحن أيضاً ممتنون للمعركة التي تم خوضها هنا ضد داعش الذي يشكّل تهديد للعالم أجمع.

أكدت ” كليز” على أن مرتكبي الجرائم سيواجهون المحكمة في ألمانيا، وهؤلاء الأطفال سيتاح لهم الفرصة بإعادة الاندماج مع المجتمع.

عبرت ” كليز” عن شكر الحكومة الألمانية للإدارة الذاتية على استقبالها لنا مرة أخرة، لاستعادة مواطنينا من مخيمات شمال وشرق سوريا.

وذكرت السيدة ” كليز” أن هذه المهمة هي مهمتنا السابعة في شمال وشرق سوريا، حيث أننا قمنا باستعادة 108 عائلات ألمانية إلى ألمانيا.

في نهاية اللقاء تم تسليم عدد من عوائل تنظيم داعش الإرهابي، وفق وثيقة تسليم رسمية بين الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا ودولة ألمانيا.