ممثلية الإدارة الذاتية في الإقليم تلتقي مع حزب الحرية الإيزيدي
2022-04-10
ممثلية الإدارة تلتقي مع حزب الخضر
2022-04-18

زار اليوم الخميس 14 نيسان 2022وفد من دولة روسيا الاتحادية برئاسة السيدة إيلينا إليخاندروفا معاونة رئيسة مفوضية حقوق الطفل لرئيس روسيا، ومساعدها في المكتب السيد سيرغي ايغورفيش مقر دائرة العلاقات الخارجية في قامشلو.

 

تم استقبال الوفد الروسي من قبل عضو الهيئة الإدارية والمتحدث الرسمي لدائرة العلاقات الخارجية كمال عاكف، ولانا حسين مسؤولة مكتب علاقات YPJ  .

 

 

وخلال المؤتمر الصحفي المشترك الذي عقد بين الجانبين قال المتحدث الرسمي للدائرة كمال عاكف ” اليوم تقوم دائرة العلاقات الخارجية بشكل رسمي تسليم عشرة أطفال يتامى من عوائل تنظيم داعش إلى وفد رسمي من مفوضية حقوق الطفل لرئيس روسيا الاتحادية ليصل العدد الكلي إلى 254 وأكد إن الإدارة الذاتية سوف تستمر في التعاون مع روسيا ومع جميع الدول التي لديها مواطنين وأطفال في مناطق الإدارة الذاتية خاصة الأطفال اليتامى.

 

وبدورها السيدة إيلينا إليكخاندروفا توجهت بالشكر إلى الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا وقالت” نتمنى أن نستمر بهذا العمل الإنساني ونقدر جهود كل الجهات التي تسهل وتتعاون معنا ونحن سعيدون بالنتائج التي وصلنا إليها حتى اليوم.

 

 

في نهاية اللقاء تم تسليم عشرة أطفال من عوائل تنظيم داعش الإرهابي، وفق وثيقة تسليم رسمية بين الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا ودولة روسيا الاتحادية.