ممثلية الإدارة الذاتية في إقليم كردستان تشارك في مهرجان الأدب العالمي
2021-12-26
ممثلية الإدارة الذاتية تستقبل ممثلين عن عدة أديان
2022-01-08

زار اليوم الثلاثاء 4 كانون الثاني 2022 السفير ماثيو بورل نائب المبعوث الامريكي الخاص لسوريا مبنى دائرة العلاقات الخارجية في قامشلو للقاء مسؤولي الإدارة الذاتية والتباحث حول آخر المستجدات في المنطقة.

تم استقباله من قبل الرئيس المشترك لدائرة العلاقات الخارجية عبد الكريم ونائبا الرئاسة المشتركة فنر الكعيط وعبير إيليا وعضو الهيئة الإدارية د. محمد حسن.

تم تبادل وجهات النظر بخصوص عدة مسائل وقضايا سياسية واقتصادية ذات الاهتمام المشترك.

حيث تم وضع السفير بصورة الوضع الاقتصادي نتيجة للحصار المفروض على المنطقة وخاصة بعد إغلاق معبر تل كوجر(اليعربية) وقلة دخول المواد الإغاثية والإنسانية وما زاد من تعميق الأزمة إغلاق معبر سيمالكا (فيش خابور) وتداعياته على الوضع الاقتصادي والإنساني وبالتالي استقرار المنطقة.

 

 

وأوضح الرئيس المشترك للدائرة عبد الكريم عمر تأثير الهجمات التركية المتكررة على تل تمر وناحية زركان وغيرها بالإضافة الى استهداف المدنيين العزل بالطائرات المُسيرة (درون) على زعزعة استقرار المنطقة وكل هذا يدخل في خدمة ودعم الإرهاب.

 

كما تم الحديث عن خطر الإرهاب والوضع في المعتقلات ومخيمي الهول وروج وضرورة تحمل المجتمع الدولي لمسؤولياته.

أكد السفير مات بورل من طرفه على استمرار بقاء قوات التحالف والولايات المتحدة في المنطقة لمحاربة الإرهاب ودعم استقرار المنطقة وتقوية العلاقات الاقتصادية والعمل على فتح معبر سيمالكا فيش خابور لما لإغلاقه تداعيات اقتصادية وإنسانية على الشعب بالإضافة إلى الضغط على المجتمع الدولي لتحمل مسؤولياته تجاه ملف معتقلي داعش وعوائلهم في مخيمي الهول وروج .