مكتب علاقات حزب الإتحاد الوطني الكردستاني يجدد دعم حزبه السياسي واللوجستي لروج آفا
2020-04-20
ممثلية الإدارة الذاتية تلتقي ببرلمانيي إقليم كردستان
2020-11-17
نظمت ممثلية الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا في إقليم كردستان حلقة نقاش مفتوحة حول الأول من نوفمبر يوم كوباني العالمي بالتعاون مع ملتقى ضد الاحتلال وذلك في بارك آزادي بمدينة السليمانية مساء اليوم الإثنين.
افتتح مراسيم الحلقة الدكتور هاوجين ملا أمين ثم تحدثت ممثلة الإدارة الذاتية نورشان حسين حول أهمية هذه الذكرى التي باتت محط فخر كل كردي في كردستان والشتات مؤكدة على أن كوباني ومقاومتها أضحتا رمزين ملهمين لكل كردي وحتى لكل مطالب للحرية ومناشد للكرامة.
ممثلة الإدارة الذاتية في باشور كردستان سلطت الضوء على المقاومة الأسطورية في كوباني من خلال تثمينها للدور البطولي لمقاومة وحدات حماية الشعب والمرأة ومن ثم قوات الكريلا والبيشمركة إلى أن تحقق النصر المنشود في روج آفا عامة َوكوباني خاصة بفضل التضحيات الجسام.
نورشان حسين لفتت في كلمتها إلى أهمية الدفاع الكردي عن وجوده من خلال التنسيق العسكري الكردي مشدداً على أن مقارعة الإرهاب وداعميه باتت صفة لصيقة بالمقاتل الكردي مع تثمين قتال وكفاح المقاتلين الاممين المنضوين في صفوف وحدات حماية الشعب والمرأة.
هذا وقد شارك عدد من الشخصيات السياسية والثقافية في دعم النقاش حيث شارك كل شيركو أمين باسم المؤتمر الوطني الكردستاني في باشور والشخصية السياسية محمد أمين بنجويني ومحمد عبد الله والدكتور فاروق رفيق وممثلا قوات السبعين والجبهة الديمقراطية وممثلين عن الحزب التقدمي الكردي في سوريا وحزب الخضر الكردستاني.