بيان مشترك بين ممثلية الإدارة الذاتية ومجموعة “دعم كردستان” في السليمانية
2021-06-17
وفد من إقليم كتالونيا يزور المنطقة للإطلاع على الأوضاع في شمال وشرق سوريا
2021-06-22

منذ تاريخ 10 حزيران الجاري لا يزال مصير كل من السيد جهاد حسن ممثل الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا في هولير وأعضاء حزب الاتحاد الديمقراطي PYD مصطفى حسن ومصطفى خليل مجهولاً؛ بعد أن اقدمت الجهات الأمنية التابعة لإقليم كردستان على اختطافهم دون أي سابق إنذار ولا حتى الافصاح حتى الآن عن مصيرهم، هذه السلوكيات لا تتناسب مع القيم والأعراف الدبلوماسية كذلك لا تراعي على الإطلاق قيم الوحدة الوطنية والنضال المشترك في سبيل القضية الكردية.

نعلن في دائرة العلاقات الخارجية في الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا عن تحميل الجهات الأمنية وحكومة إقليم كردستان العراق عن كامل المسؤولية حول مصيرهم. ونؤكد أن المخاوف تراودنا بشأن مصيرهم حيث حتى الآن وكإجراء قانوني لم يتم الافصاح عن مكان تواجدهم ولا حتى ارسال أي رد رسمي لنا حول ما إذا كان هناك أي دواع قانونية لتوقيفهم.

أيضاً ننادي الجهات الرسمية في الاقليم وكذلك المنظمات الدولية ذات الصلة بالتعاون معنا، والضغط على PDK وحكومة الاقليم للافصاح عن مكان تواجدهم والسماح لذويهم لزيارتهم والاطلاع على اوضاعهم وبالتالي اطلاق سراحهم نتيجة لتوقيفهم دون وجه حق ودون وجود اية مسوغات قانونية، ونكرر تحميل الجهات الرسمية في باشور كردستان حول مصيرهم وحياتهم.

دائرة العلاقات الخارجية في الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا.

قامشلو.
22 حزيران 2021