إلى الرأي العام
2021-06-15
تصريح
2021-06-22
عقدت ممثلية الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا في إقليم كردستان مساء اليوم الخميس مؤتمراً صحفياً مشتركاً مع “مجموعة دعم كردستان ضد الاحتلال التركي” المؤلفة من عدد من البرلمانيين والبرلمانيات الأوروبيين بالإضافة إلى مجموعة من المثقفين والمتنورين الغربيين.
وسلطت ممثلة الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا في إقليم كردستان نورشان حسين خلال المؤتمر الصحفي الذي تم عقده أمام مبنى الممثلية في مدينة السليمانية الضوء على أهمية زيارة هذا الوفد السياسي والثقافي إلى إقليم كردستان مشددة أن الكرد اليوم بأمس الحاجة إلى توحيد الخطاب السياسي أكثر من أي وقت مضى في ظل المخاطر الاحتلالية التركية على روج آفا وباشور كردستان.
ونوهت ممثلة الإدارة الذاتية إلى عملية الاعتقال بحق ممثليهم في هولير بالإضافة إلى عضوي علاقات حزب الاتحاد الديمقراطي من قبل قوات الحزب الديمقراطي الكردستاني قبيل أسبوع مطالبة الجهات الأمنية في الديمقراطي بالكشف عن مصيرهم والإفراج الفوري عنهم كونهم يمثلون جهات سياسية ودبلوماسية. كما ناشدت كافة الأحزاب السياسية في باشور كردستان والشخصيات الحقوقية والثقافية ألا يستمروا في صمتهم تجاه هذه الممارسات الخاطئة.
من جهتها أكدت المتحدثة باسم الوفد الزائر أن قدومهم إلى باشور كردستان لتمتين الخطاب الكردي والكردستاني في مواجهة الأطماع التركية لاحتلال المزيد من الجغرافيا الكردستانية مشددة أن الكرد اليوم مطالبون بموقف كردي موحد وقوى في وجه هذه الأطماع. وفي نهاية المؤتمر تم ترديد شعارات تمجد وحدة الصف الكردي.