السفير “ديفيد براونستين ” في زيارة لدائرة العلاقات الخارجية لمناقشة التطورات السياسية والاقتصادية في المنطقة
2021-03-10
زارت ممثلة الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا في إقليم كردستان نورشان حسين وعضو الهيئة الإدارية فتح الله حسيني اليوم الخميس السيد سعدي أحمد بيره عضو المكتب السياسي للإتحاد الوطني الكردستاني في مبنى المكتب السياسي في مدينة السليمانية.
وتناول الجانبان مستجدات الأوضاع السياسية في روجآفا وشمال وشرق سوريا وأهمية توطيد العلاقات بين الأطراف السياسية الكردية بما يتناسب مع مخاطر وحساسية المرحلة.
وسلطت ممثلة الإدارة الذاتية نورشان حسين خلال اللقاء الضوء على التطورات الأخيرة في شمال وشرق سوريا والانتهاكات الصارخة التي ترتكب بحق الكرد في المناطق المحتلة من قبل تركيا وفصائل المرتزقة التابعة لها وخاصة في عفرين وسري كانيي وكرى سبي مؤكدة أن التهديدات التركية ما زالت مستمرة ولها مخاطر جمة مؤكدة في الوقت ذاته أن زيارة نصر الحريري إلى هولير كانت لها آثار سلبية جداً على نفوس المواطنين الكرد وباقي المكونات في شمال وشرق سوريا لما للائتلاف من دور عدائي حيال المشاريع القائمة في جغرافيا شمال وشرق سوريا.
وتطرق اللقاء إلى الجهود المبذولة من أجل ترتيب البيت الكردي وانجاح مشروع التقارب الكردي بين الأطراف السياسية الكردية في روجآفا.