الإدارة الذاتية: تصريحات النظام تعبر عن استمرار سياستها العنصرية العقيمة

السيرة الذاتية للرئيسة المشتركة لمكتب العلاقات الخارجية أمل دادا
2019-03-14
” كمال عاكف” لا نرى بإن تركيا يمكن ان تساهم بأي شكل من الأشكال في تحقيق أي استقرار في سوريا والمنطقة خاصة مع دعمها الواضح للإرهاب وما تقترفه من جرائم في عفرين؛
2019-03-19

قال مكتب شؤون الدفاع في #الإدارة_الذاتية لشمال وشرق سوريا، إن تصريحات «دفاع النظام» يعبر عن مدى بعد هذه المؤسسة عن المصالح الوطنية السورية، وكذلك يعبر عن استمرارية السياسة العنصرية العقيمة التي أدت بسوريا إلى هذا الوضع الكارثي.

وكان وزير دفاع النظام السوري، عبدالله أيوب، هدد أمس (الأثنين)، خلال مؤتمر صحفي، التعامل بالقوة مع قوات سوريا الديمقراطية.

وأضاف مكتب شؤون الدفاع للإدارة الذاتية في تصريحه: «أن استخدام لغة التهديد ضد قوات سوريا الديمقراطية التي قامت بتحرير وحماية كل شمال وشرق سوريا من القوى الارهابية يخدم فقط القوى التي تعمل عل تقسيم وحدة سوريا».

وأوضح تصريح المكتب بأن الإدارة الذاتية حاولت دعم كل جهود وآليات الحوار مع دمشق ولا تزال على موقفها في ضرورة الحل والحوار ضمن الإطار السوري لكافة القضايا العالقة.

وتابع: « لكن الموقف الذي بدر اليوم (أمس) يؤكد على إصرار الحكومة السورية في سياسية القمع و العنف والتهرب من الحلول السلمية الديمقراطية».

وأشار مكتب الدفاع إلى أن «تصريحات وزير دفاع النظام السوري يؤكد على إن النظام يصّر على انتاج نفسه من خلال الحسم العسكري والأمني ، خلافا لما نهدف اليه في الادارة الذاتية لشمال وشرق سورية في تحقيق الامن والاستقرار عن طريق تسوية سياسية شاملة».

وأكد مكتب شؤون الدفاع للإدارة الذاتية بالقول: « نريد أن تعلم جميع الأطراف بأننا مع خيار الحل السياسي المبدئي ولكن لن نتهاون في الدفاع المشروع عن حقوقنا اذا تطلب الأمر».

 

مكتب العلاقات الخارجية للادارة الذاتية لشمال وشرق سوريا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *