” ألاعلامي في صوت أمريكا روبين رشوان في زيارة الى مكتب العلاقات الخارجية”
2019-03-02
السيرة الذاتية للرئيسة المشتركة لمكتب العلاقات الخارجية أمل دادا
2019-03-14

زار وفد من ممثليتي حزب الاتحاد الديمقراطي و الادارة الذاتية الديمقراطية لشمال و شرق سوريا في اقليم كردستان، مقر ممثلية حزب الشعوب الديمقراطي في هولير للتعبير عن دعمه لفعاليات الاضراب التي تقيمها منذ 21 تشرين الاول الفائت، واوصل رسالة شمال وشرق وسوريا الى الفعاليات.

 

الوفد الذي ضم كل من ممثل حزب الاتحاد الديمقراطي سليمان عرب وممثلي الادارة الذاتية خولة مصطفى ومسعود حسو و اعضاء اخرون في الممثليتين الى جانب مزكين احمد وهي حاملةً رسالة داعمة من شمال وشرق سوريا للمضربين عن الطعام في هولير.

وقرأت مزكين احمد رسالة باسم ادارة شمال و شرق وسوريا ، وجهت فيه كل الدعم و التضامن مع المشاركين في الفعاليات على رأسهم عضو ممثلية الشعوب الديمقراطي ناصر ياغز المضرب عن الطعام منذ 105 يوم.

ويواصل العشرات من السياسيين والناشطين اضرابهم عن الطعام في اماكن متفرقة بكردستان وبلدان العالم ، بهدف انهاء العزلة المفروضة على اوجلان، وتتلقى هذه الحملة دعماً كردستانيا ًكبيراً.

والفعاليات مستمرة في مدن شمال وغرب كردستان ومدن اوربية ابرزهها في ستراسبورغ الفرنسية ،كما تستمر حملة الاضراب ايضاً في مناطق باقليم كردستان، حيث يواصل اهالي مخيم الشهيد رستم جودي في قضاء مخمور حملة الاضراب عن الطعام منذ 16 كانون الاول،وفي شنكال مستمرة منذ يوم 6 كانون الثاني.كذلك تستمر فعالية الاضراب في مقر جمعية عمال موزوبوتاميا بمدينة السليمانية منذ يوم 14 كانون الاول الفائت.وفي ممثلية حزب الشعوب الديمقراطي في اقليم كردستان، بدأت فعالية الاضراب عن الطعام منذ 21 تشرين الأول. وتستمر النائبة عن حزب الشعوب الديمقراطي ليلى كوفن باضرابها عن الطعام لليوم الـ118، حيث كانت قد بدأت بالاضراب يوم 7 تشرين الثاني الفائت دون توقف رغم تدهور صحتها بكشل كبير.

كما دخل عضو ممثلية حزب الشعوب في هولير ناصر ياغز إضراباً مفتوحاً، ودخل في اليوم 105 من الاضراب.

 

المكتب الإعلامي لمكتب العلاقات الخارجية لإادارة الذاتية في شمال وشرق سوريا 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *