منظمة دولية: ” تجربة روج آفا فريدة من نوعها “

وفد من ملتقى الديمقراطي السوري في زيارة للعلاقات الخارجية
2018-11-27
أعضاء من ” أكاديمية الصحة “في استضافة العلاقات الخارجية
2018-12-16

زار وفد من منظمة الخدمة المدنية الإيطالية مؤلف من كل من السادة: مسؤول المنظمة ” ألبرتو سانا “، وعضوي المنظمة ” أليس فايرد ” و ” ليوبولدو بيجالي”، مقر ممثلية الإدارة الذاتية الديمقراطية لروج آفا في محافظة السليمانية في 13/12/2018.

تم استقبالهم من قبل الممثل المشترك للإدارة الذاتية الديمقراطية في جنوب كردستان ” د. جاويدان حسن ” الذي تحدث في بداية اللقاء عما شهدته سوريا من خراب ودمار وحروب، وكيف استطاعت الإدارة الذاتية أن تحافظ على أخوَة الشعوب والسلم الأهلي والعيش المشترك بين جميع المكونات، وتشكيل إدارة مشتركة لشمال وشرق سوريا، وحمايتها للقيم والأعراف، الى جانب الانتصارات التي حققتها وحدات حماية المرأة والشعب وقوات سوريا الديمقراطية في محاربة التنظيمات الإرهابية وتحقيق الأمن في المنطقة.

من جانبها أشارت الممثلة المشتركة للإدارة “خولة مصطفى” إلى الإنجازات التي حققتها المرأة في روج آفا، منذ بداية الثورة، من بناء نظام الإدارة والرئاسة المشتركة، الى المشاركة الفعلية في جميع المواقف السياسة، الاقتصادية، والاجتماعية، مؤكدةً ان المرأة في روجآفا منذ البداية، استطاعت القيام بدورها وواجبها في بناء مجتمع متحضر، وهي اليوم موجودة و فعالة في كل مجالات العمل و على جبهات القتال ضمن وحدات حماية المرأة ”  YPJ “.

من ناحية أخرى تم التركيز على الاحتلال التركي لمقاطعة عفرين، والانتهاكات التي يمارسها جيش الاحتلال التركي منذ اجتياحه للمقاطعة، من قتل وخطف، علاوة على إتباعه سياسة التغير الديموغرافي للمنطقة، وفي إشارة للمقاومة التي أبداها مواطني عفرين أكد ممثلي الإدارة الذاتية أن المقاومة مازالت مستمرة في عفرين وضمن مخيمات الشهباء.

من جهتهم أبدى ممثلي المنظمة الإيطالية، عن إعجابهم بالانتصارات التي تحققت في ظل ثورة روج آفا والمستوى الفكري والسياسي والعسكري والتنظيمي التي وصلت إليها المرأة والشبيبة، مؤكدين أن تجربة روج آفا فريدة من نوعها، ويجب ان تطبق ليس فقط في الشرق الأوسط بل في أوربا، مؤكدين في الوقت نفسه على إنه سبق وان كان لهم مواقف داعمة لروج آفا، إلا إنهم سيستمرون وبشكل أكثر فعالية لدعم هذه التجربة.

في نهاية اللقاء قدمت الممثلية للمنظمة مجموعة ملفات عن الانتهاكات التركية للمناطق السورية، وملفات عن مخيمات النازحين واللاجئين في مناطق روج آفا.

 

المكتب الإعلامي لمكتب العلاقات الخارجية للإدارة الذاتية في شمال وشرق سوريا

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *