هيئة الخارجية تسلم إمرأة داعشية من السودان إلى حكومة بلادها
2018-09-20
وفد الإدارة الذاتية الديمقراطية يقدمون واجب العزاء بوفاة إبراهيم أيهان.
2018-09-29

استقبلت هيئة العلاقات الخارجية صباح اليوم 22/9/2018 الرئيسة المشتركة للمجلس التنفيذي لاقليم عفرين هيفي مصطفى, وكان في استقبالها الرئيس المشترك للهيئة د. عبد الكريم عمر, نائب الرئاسة المشتركة فنر الكعيط, اعضاء الهيئة رانيا خليل وآلان رشو.

وناقش الطرفان الاوضاع على الساحة السورية بشكل عام وما يحدث في عفرين على وجه الخصوص, حيث قالت هيفي مصطفى: ” يوجد ما يقارب 130 الف نازح من عفرين في مناطق الشهباء موزعين ما بين المخيمات وقرى ريف الشهباء, وتعمل الادارة الذاتية قدر الامكان على توفير احتياجاتهم وتنظيمهم ضمن المجالس والكومينات لتسهيل عملية تفديم العون والمساعدة لهم”

وأضافت مصطفى ” ما زال النزوح مستمراً من عفرين بإتجاه الشهباء بسبب ممارسات الاحتلال التركي ومرتزقته هناك, وبأن الاعداد في تزايد مستمر, مع استمرار إهمال المنظمات الاممية والانسانية في مساعدة الأهالي”.

من جانبه  د. عبد الكريم عمر أكد على ضرورة العمل من اجل تحرير عفرين وقال: ” ما حدث في عفرين جاء نتيجة لاتفاق تركي وروسي والصمت الدولي من قبل الولايات المتحدة ودول الاتحاد الاوربي يجعلهم شركاء للمؤامرة التي انتهت باحتلال عفرين من قبل الدولة التركية, ولكن علينا التمسك بأرضنا,  ونحن وضعنا كافة جهودنا السياسية والدبلوماسية والمجتمعية والعسكرية تحت راية تحرير عفرين وعلينا الاستمرار في نضالنا من اجل تحقيق الهدف المنشود”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *