الإدارة الذاتية الديمقراطية تعزي إستشهاد زانيار مرادي ورفاقه
2018-09-16
هيئة الخارجية تستقبل هيفي مصطفى الرئيسة المشتركة للمجلس التنفيذي لاقليم عفرين
2018-09-22

هيئة العلاقات الخارجية  تسلم الحكومة السودانية امرأة من عوائل إرهابيي تنظيم “داعش” تحمل الجنسية السودانية في مؤتمر صحفي بعد انهاء الاجراءات القانونية.

سلمت هيئة العلاقات الخارجية ، يوم الخميس الموافق العشرون من شهر ايلول ، المواطنة السودانية ندى سعد مع طفلها(أحمد) البالغ ثمانية أشهر إلى ممثل الحكومة السودانية السيد هشام عثمان محجوب مستشار السفارة السودانية في دمشق وذلك خلال مؤتمر صحفي مشترك جمع الطرفين.

حضر المؤتمر الصحفي من طرف الإدارة الذاتية د. عبد الكريم عمر الرئيس المشترك لهيئة الخارجية، نائب الرئاسة المشتركة فنر الكعيط، نائبة هيئة المرأة جاندا حسن بالإضافة إلى ممثلي وحدات حماية المرأة YPJ، وحشد من الأعلاميين والصحفيين.

خلال المؤتمر ألقى الرئيس المشترك لهيئة الخارجية في إقليم الجزيرة د.عبد الكريم عمر كلمة قال فيها :”انطلاقاً من المبدأ الإنساني واستناداً إلى المواثيق والعهود الدولية يتم اليوم تسليم السيدة ندى سعد مع طفلها والتي اعتقلت من قبل قوات سوريا الديمقراطية ضمن حملاتها في محاربة داعش إلى الحكومة السودانية وذلك بناء على طلب من جمهورية السودان”.

وأضاف الدكتور عمر” بدون أي ضغط أو إكراه سيتم تسليم السيدة ندى وهي وطفلها بصحة جيدة، ومن جانبنا نشكر الحكومة السودانية على قيامها بواجبها القانوني والأخلاقي عبر استلام مواطنيها الذين انضموا في فترات سابقة إلى تنظيم داعش الإرهابي ووقعوا أسرى لدى قوات سوريا الديمقراطية”.

من جانبه عبرَّ  المستشار هشام محجوب  عن شكره للإدارة الذاتية الديمقراطية في شمال سوريا على المساعدة والموقف الإنساني والذي أثبت روح التسامح لديهم وتقدير الحالات الإنسانية.