وفد من حزب المحافظين في زيارة لهيئة العلاقات الخارجية
2018-08-28
الإدارة الذاتية الديمقراطية تعزي إستشهاد زانيار مرادي ورفاقه
2018-09-16

استقبلت هيئة العلاقات الخارجية وفد بلجيكي برئاسة السيد جورج دالمان عضو البرلمان البلجيكي، ورافقه  السيد فيليب فانستينكيست مسؤول منظمة ضحايا الهجمات الإرهابية في اوربا، بالإضافة إلى عدد من الصحفيين والإعلاميين البلجيكيين، وذلك صباح اليوم 1/9/2018 في مبنى هيئة العلاقات الخارجية بقامشلو.

وكان في استقبال الوفد الضيف، د. عبد الكريم عمر الرئيس المشترك للهيئة، ونائب الرئاسة المشتركة فنر الكعيط، وأعضاء الهيئة د. محمد حسن، ورانيا خليل، بالإضافة إلى حسن ظاظا عضو لجنة العلاقات الخارجية في المجلس التشريعي.

الهدف من الزيارة، هو التعرف على واقع الثورة في روج آفا والتعرف على مؤسساتها، وانتهاكات حقوق الإنسان التي تحدث في عفرين من قبل الاحتلال التركي ومرتزقته، وانتهاكات مرتزقة داعش، بالإضافة إلى إجراء نقاشات حولب ملف الاسرى من عوائل داعش حاملي الجنسية البلجيكية.

في الاجتماع الذي جمع الطرفين، تم النقاش عن وضع النسوة والاطفال البلجيكيين من اسرى عوائل داعش الموجودين في مخيم روج, وايجاد افضل السبل لنقلهم الى بلدهم.

الوفد أكد أنه يريد ان يعرف اوضاع جميع النسوة والاطفال والمقاتلين البلجيكيين ونأمل ايجاد حل لهذا الموضوع بشكل كامل.

فيما قال عبد الكريم عمر”لقد ضحينا ب 9000 شهيد لأنهاء داعش والاسرى الموجودين لدينا يشكلون خطر كبير على الجميع وبقاءهم هنا في ظل عدم الاستقرار الموجود يشكل خطراً ايضاً, لذا يجب حل هذه المشكلة في الاطار الدولي, وما اريد قوله اننا لا نستطيع تحمل المسؤولية لوحدنا ونحاول حل هذه المشكل وفق الاطر الدبلوماسية وعندما تفشل جهودنا مع المجتمع الدولي سيكون لنا قرار متعلق بوضع هؤلاء الاسرى, ونحن مستعدين لتسليم جميع النسوة والاطفال البلجيكيين.

“.