وفد من حزب المحافظين في زيارة لهيئة العلاقات الخارجية

د. عبد الكريم عمر: تواصلنا مع جميع المكونات للتكاتف والتعاون في سبيل إدارة المنطقة وتجاوز ازمة البلاد
2018-08-16
الخارجية تستقبل برلماني بلجيكي والوفد المرافق له
2018-09-01

استقبلت هيئة العلاقات الخارجية وفداً من حزب المحافظين الديمقراطي مؤلف من السادة, عدنان عزو رئيس مكتب الحزب في قامشلو, وأعضاء الحزب طلال العاصي, قانع الحسن, عندليب الحبيب, والاعلامي طلال, وذلك صباح اليوم 28/8/2018, وكان في استقبالهم الرئيس المشترك للهيئة د. عبد الكريم عمر, نائب الرئاسة المشتركة فنر الكعيط, اعضاء الهيئة رانيا خليل, آلان رشو.

وتناول والجانبان اوضاع المنطقة والعلاقة بين مكونات المنطقة, والتطورات الحاصلة على الساحة السورية عامة وفي شمال سوريا على وجه الخصوص.

أكد الوفد الضيف على أهمية التعاون والتعايش بين مكونات المنطقة, والنجاح الذي تحقق نتيجة للتكاتف بينها والذي أثمر عن تحرير مناطق شمال سوريا من الارهاب, وفيما يخص الدور الذي يمكن ان يلعبه حزب المحافظين أفاد الوفد الضيف ” بعد يومين سيصادف الذكرى السنوية الاولى لتأسيس حزبنا, ونتحضر في الفترة القادمة لافتتاح مكتب الامانة العامة في قامشلو, بعد افتتاح مكاتب فرعية للحزب في كل من قامشلو, تل كوجر, الشدادة, الحسكة, تل حميس, تل براك, نبحث من خلال افتتاح هذه المكاتب عن تنظيم المجتمع في تلك المناطق التي تعاني من فراغ سياسي, والتي لطالما تعرضت للمصائب والويلات خلال السنوات الفائتة”.

من جانبه أكد د. عبد الكريم عمر على أهمية التشارك بين مكونات المنطقة وقال” محاولات ضرب مكونات المنطقة ببعضها البعض ما زال مستمراً ولم يتوقف طيلة السنوات الفائتة, وكان من المتوقع ان تبدأ الحرب الاهلية من هذه المنطقة, ولكن اعتمادنا على فلسفة الامة الديمقراطية والتعايش بين مكونات المنطقة أفشل تلك المحاولات, وأساس نجاحنا هو التوافق بين جميع مكونات المنطقة ومن خلاله استطعنا تحرير المنطقة”

وأضاف الرئيس المشترك لهيئة العلاقات الخارجية ” نحن نراهن على العلاقة بين المكونات وعلى الحوار السوري-السوري فمن خلال المشروع القومي لا يمكن حل ازمات المنطقة, لذا لم نقبل منذ البداية ان نكون جزءاً من الصراع المذهبي والطائفي في سوريا”.

المكتب الاعلامي لهيئة العلاقات الخارجية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *