المجلس التنفيذي يرد على تقرير منظمة العفو الدولية حول عفرين
2018-08-05
وفد من ممثليات روجافا يبحث مع الاتحاد الوطني الكردستاني تطورات المنطقة
2018-08-15

استقبلت هيئة العلاقات الخارجية صباح اليوم 12/8/2018  السياسي العراقي اسعد العبادي (الامين العام السابق لحزب البناء الديمقراطي), وكان في استقباله الرئاسة المشتركة للهيئة د. عبد الكريم عمر وسهام قريو والنائبة سناء دهام.

عبر العبادي عن سعادته وفخره بالدعوة التي تلقاها من هيئة الخارجية لزيارة المنطقة, وقال ” اتيت تلبية لدعوة كريمة من هيئة الخارجية للإطلاع على التجربة في شمال سوريا عن كثب, وانا متابع للاوضاع هنا ولدي معلومات من خلالي تواصلي مع بعض الشخصيات في المنطقة”

وأضاف قائلاً ” لقد تعززت ثقتي بمعلوماتي من خلال لقائي مع مسؤولي الادارة الذاتية وابناء الشعب الذين يتحدثون عن خلاصهم من كابوس التسلط والديكتاتورية إلى فضاء الحرية والديمقراطية, وإن هذه التجربة في شمال سوريا تضعنا أمام مسؤولية تعميمها في المنطقة”.

من جانبها رحبت الرئاسة المشتركة للهيئة بالضيف وابدت عن سعادتها باستضافته في شمال سوريا وقدمت له تصوراً عن واقع الادارة الذاتية والمكونات في المنطقة, وأكدت ” ان ما تحقق في شمال سوريا نتيجة لتضافر جهود جميع مكونات المنطقة التي اتفقت فيما بينها لتشكيل الادارة الذاتية وحماية مناطقنا من هجمات المنظمات الارهابية, ونطمح لأن تتوج جهودنا بالوصول الى سوريا ديمقراطية تعددية لا مركزية”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *