السيدة إلهام أحمد في زيارة للعلاقات الخارجية
2018-06-09
وفد من الحزب الشوعي في زيارة للعلاقات االخارجية
2018-06-10

التقى رئيس المجلس التنفيذي في مقاطعة الجزيرة “عبدالكريم صاروخان” وعضو العلاقات الدبلوماسية لحركة المجتمع الديمقراطي “كاميران مهدي”، وجاويدان حسن الممثل المشترك للإدارة الذاتية في اقليم كردستان وفتح الله حسيني وسلافا سليمان أعضاء الممثلية، بممثلي عن المجموعات الداعمة لروجآفا التي سبق ان زارت عفرين  ” وفد من برلمان كردستان، ووفد المرأة الكردستانية، ووفد الأديان” وذلك في 9/6/2018.

وسلط عبد الكريم صاروخان خلال اللقاء، الضوء وبشكل مستفيض على مجمل المستجدات السياسية في روجآفا وشمال سوريا، والانتصارات التي تحققها قوات سوريا الديمقراطية في جميع الساحات والميادين، والوضع الحالي لمقاطعة عفرين المحتلة، مشدداً على أن النصر سيكون حليفهم في المراحل اللاحقة كما السابقة، خاصة وأنهم يعتمدون وبشكل واضح في مشاريعهم على ارادة شعبهم الصامد في روجآفا وشمال سوريا.

وتطرق عبد الكريم صاروخان رئيس المجلس التنفيذي في مقاطعة الجزيرة الى أهمية الخطاب الكردستاني الموحد حيال المؤامرات التي تحاك ضد ارادة الشعب الكردي في أجزاء كردستان، وخاصة بعد التدخل التركي السافر في أراضي جنوب كردستان والصمت الحكومي حيال ذلك، مؤكداً على ضرورة تضافر الجهود كافة لإيقاف التمدد التركي في أراضي جنوب كردستان، شارحاً الأطماع التركية في المنطقة، لطمس المكتسبات الكردية.

من جهته، أكد الوفد الزائر على أهمية ما حققه الكرد في روجآفا وشمال سوريا، سياسياً، وعسكرياً ودبلوماسياً، مؤكدين في الوقت ذاته ان أعينهم تظل على روجآفا وشمال سوريا، وأن التمدد التركي في جنوب كردستان وسط الصمت الحزبي والحكومي هو بحد ذاته انكسار لإرادة الشعب في جنوب كردستان.

هذا وقد استمر اللقاء لأكثر من ساعتين في مكتب ممثلية الادارة الذاتية الديمقراطية في مدينة السليمانية.

وبالسياق من ذلك ألتقت رئاسة المجلس التنفيذي بعضو المؤتمر القومي الكردستاني “طه رسول” الذي أكد على ضرورة استمرار الدعم الكردستاني لروج آفا.

 

 

 

المكتب الإعلامي لهيئة العلاقات الخارجية

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *