زيارة وفد من الأرضية المشتركة للمصالحة والسلم الأهلي للعلاقات الخارجية
2017-12-20
ممثليات الإدارة الذاتيَة الديمقراطيَة – شمال سوريا في الخارج
2017-12-24

نظم مركز التنمية للأبحاث لكلية القانون والسياسية في جامعة التنمية البشرية، في مدنية السليمانية، 22/12/2017 ندوة سياسية – حوارية حول المستجدات في غرب كردستان.

حضر الندوة كل من السادة عضو ممثلية الإدارة الذاتية الديمقراطية في باشور كردستان “فتح الله حسيني”، وممثل حزب الديمقراطي التقدمي الكردي في سوريا “علي شمدين” وعضو اللجنة المركزية للحزب الديمقراطي الكوردستاني- سوريا “كاوى عزيزي”.

بادر عضو ممثلية الإدارة الذاتية الديمقراطية (ممثلية روج آفا) في باشور بالحديث عن تجربة الإدارة الذاتية في روج آفا، كنموذج أساسي لإدارة المجتمع وحل مشاكله من كل النواحي، مشيراً الى أنه بعد نجاح الإدارة الذاتية ومرورها بمراحل صعبة تم الوصول الى صيغة من الحل السياسي الذي يوحد المناطق المتحررة ويوحد المكونات الاجتماعية السورية وهو مشروع الفيدرالية الديمقراطية لشمال سوريا.

في السياق ذاته  أشار السيد حسيني  خلال الندوة الى أن روج آفا ومناطق الشمال السوري، تستعد للمرحلة الثالثة من الانتخابات الفدرالية،  والمقررة أجراءها بداية العام، في إطار عملية تفضي إلى تشكيل « مجلس الشعوب الديمقراطية » ليكون بمثابة برلمان محلي بداية عام  2018.

 

المكتب الإعلامي لهيئة العلاقات الخارجية