زيارة وفد من هيئة الشباب للعلاقات الخارجية
2017-11-19
مشاركة سهام قريو في مراسيم الشهداء في الحسكة
2017-12-13

أثنت ممثلية الإدارة الذاتية الديمقراطية في جنوب كردستان على جهود المديرية العامة لجامعة التنمية البشرية في السليمانية، ومواقفها الإيجابية حيال طلبة روج آفا خلال فتح الجامعة أبوابها للطلبة على مدى خمس سنوات.

جاء ذلك خلال زيارة أجراها الممثل المشترك للإدارة الذاتية الديمقراطية في جنوب كردستان “د. جاويدان حسن”، وأعضاء الهيئة الإدارية للممثلية “جميل رحمانو” و”سلافا سليمان” صباح يوم 3/12/2017 الى جامعة التنمية البشرية في مدينة السليمانية.

حيث أكد الممثل المشترك للإدارة الذاتية خلال اللقاء ” أنه ومنذ اندلاع ثورة روج آفا والإعلان عن الإدارة الذاتية الديمقراطية افتُتحت مؤسسات عدة تابعة للإدارة الذاتية وضعت قطاع التعليم في سلم أولوياتها، فبدأت بوضع المناهج التي تلائم احتياجات المنطقة، حتى وصلت إلى افتتاح الكليات والمعاهد وذلك للوصول إلى مجتمع غني بالمعرفة والثقافة “مشيراً لأهمية التنسيق بين جامعات روج آفا وباشور كردستان, كما دعى على ضوء ذلك إدارة الجامعة لزيارة روج آفا لرؤية الوضع التعليمي فيها عن قرب.

من جهته عبر مدير جامعة التنمية البشرية السيَد “مريوان أحمد” عن إعجابهم بتجربة روج آفا، وأكد على استعدادهم الدائم  لدعم طلبة روج آفا قدر المستطاع.

المكتب الإعلامي لهيئة العلاقات الخارجية