زيارة وفد هيئة التنسيق الوطنية للعلاقات الخارجية
2017-09-26
لقاء وكالة “سبوتنيك ” الروسية مع د. عبد الكريم عمر
2017-10-12

قام وفد مصري مؤلف من السادة: أسامة الخالد مدير قناة النهار المصرية, عبد العزيز الشرقي رئيس تحرير جريدة الوطن, د. محمد زياد كاتب وباحث وأستاذ جامعي ومحي الدين مصطفى باحث ودكتوراه في الشؤون الكردية بزيارة لهيئة العلاقات الخارجية في قامشلو صباح يوم 30/9/2017. حيث تم استقبالهم بحفاوة من قبل د. عبد الكريم عمر الرئيس المشترك للعلاقات الخارجية والنواب سناء دهام وفنر الكعيط, وبحضور نوجين يوسف وجمال شيخ باقي عضوي في الهيئة الرئاسية في مجلس سوريا الديمقراطية.

تم الترحيب بالوفد الضيف برحابة صدر من قبل هيئة الخارجية, ومن ثم بادر عمر بالحديث عن تجربة الإدارة الذاتية الديمقراطية وما حققته من انتصارات عسكرية وسياسية على أرض الواقع, كما تم مناقشة الوضع السوري العام ومشروع الفدرالية لشمال سوريا.

في السياق ذاته تم مناقشة العلاقة بين الإدارة الذاتية الديمقراطية والمجتمع الدولي والعلاقات الكردية – الكردية والعلاقة مع إقليم كردستان بعد إجراء الاستفتاء.

هذا وقد تم تزويد الوفد الضيف بالوثائق والأدلة عن علاقة تركيا بداعش والانتهاكات التركية في روجآفا وشمال سوريا بالإضافة إلى وثائق عن الإدارة الذاتية الديمقراطية.

المكتب الإعلامي لهيئة العلاقات الخارجية