لمحة عن هيئة المرأة في مقاطعة الجزيرة
2017-05-31
وفد من المعارضة السورية في زيارة لروجآفا
2017-06-12

في لقاء جمع بين ممثلية الإدارة الذاتية الديمقراطية  وحزب كومله أيران ( كومله كومنيست ) 31  آيار2017,  أكد ممثل الحزب أنهم كحزب كومله كومنسيت  داعمين لنضال وثورة روج آفا التي غدت نموذجاً إيجابيّاً في المنطقة.

حيث زار صباح يوم الأربعاء ممثل حزب كومله في باشور كردستان “رحمان نجات ” ومهدي حسين “عضو حزب كومله “، ممثلية الإدارة الذاتية الديمقراطية في باشور كردستان, والتقوا بكل من الممثل المشترك للإدارة الذاتية الديمقراطية “د.جاويدان حسن ” والممثلة المشتركة لحزب الاتحاد الديمقراطي في باشور كردستان “كلثومة علي “.

تناول الطرفان أثناء اللقاء الأوضاع السياسية في كردستان عامة، وتطرَقا لمجمل قضايا روجهلات كردستان، وروج آفا مستنكرين بالوقت نفسه ممارسات حزب العدالة والتنمية التركية ضد روج آفا.

من جهته أكد السيَد نجات على ضرورة توطيد العلاقات بما يخدم المصالح الكردستانية المشتركة سواءً  في روجآفا أو روجهلات في سبيل تحقيق وحدة الصف الكردي في هذه المرحلة الحساسة والدقيقة, مؤكداً في السياق ذاته أن ثورة ونضال روج آفا هي بغاية الأهمية حيث أنها القوة الوحيدة التي استطاعت أن تحافظ على السلم الأهلي والعيش المشترك في مناطق روج أفا، وأضاف أنهم كحزب كومله سيظلون داعمين لها.

من جهته تحدث الممثل المشترك للإدارة الذاتية د. جاويدان حسن عن الأوضاع التي تعيشها روج آفا، ومشروع فيدرالية شمال سوريا كنموزج  ديمقراطي لحل الازمه في سوريا وبناء سوريا جديدة ديمقراطية كوطن مشترك لكل السوريين.

المكتب الإعلامي لهيئة العلاقات الخارجية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *