ممثلية روج آفا في السليمانية وإدارة مخيم لاجئي روج آفا تباحثا أوضاع اللاجئين

وفد دنماركي في زيارة لهيئة العلاقات الخارجية
2017-05-16
لمحة عن هيئة الثقافة والفن في مقاطعة الجزيرة
2017-05-25

قامت الممثلية المشتركة للإدارة الذاتية الديمقراطية في باشور كردستان 18/5/2017 المتمثلة بكل من ” د.جاويدان حسن وليلى مصطفى ” بزيارة لإدارة مخيم عربت للاجئي روج آفا في السليمانية، حيث تم اللقاء بكل من ” كاميران علي” ممثل مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين في المخيم ونائب ممثل المفوضية “ريبوار صالح” الى جانب مسؤولة إدارة المخيم ” بخشان توفيق”, حيث تباحثا مع المعنيين بشوؤن اللاجئين في مخيم “عربت – باريكة ” أوضاع لاجئي روج آفا المقيمين في المخيم.

جاءت هذه الزيارة في ضوء المساعي الحثيثة لكلا الطرفين بتحسين أوضاع اللاجئين، وللاطَلاع على أوضاعهم داخل المخيم بغية التقليل من معاناة اللاجئين والتطوير من إمكانياتهم لتحسين ظروفهم الحياتية.

في السياق ذاته تبادل الطرفان آلية وطبيعة عمل الإدارة في المخيم، حيث بيَنت  بخشان توفيق أنهم كإدارة يتابعون المخيم من النواحي التعليمية والصحية والسكنية في المخيم البالغ نحو (1900 )عائلة.

من جهتهم أوضح ممثلي الإدارة الذاتية أنهم كممثلية روج آفا في باشور كردستان يسعون دائماً لمتابعة أوضاع اللاجئين وتحسينها قدر المستطاع، بما تتيحه لهم إمكانياتهم مشيرين للأوضاع الصعبة التي يعيشها شعب روج آفا في كل مكان.

المكتب الإعلامي لهيئة العلاقات الخارجية

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *