تمديد قبول طلبات المسابقة إلى 7/5/2017
2017-05-02
مشاركة وفد من روجآفا في إحياء مراسيم الشهيد كيوان محمد
2017-05-06

في لقاء جمع بين عضو المؤتمر القومي الكردستاني” KNK ” د. طه رسول مع الرئيس المشترك لهيئة العلاقات الخارجية  في مقاطعة الجزيرة د. عبد الكريم عمر, أكد رسول أن ثورة روج آفا تُسطر تاريخاً جديداً للكورد في الألفية الثالثة، وذلك بما تقدمه وحدات حماية الشعب وقوات سوريا الديمقراطية من انتصارات في مواجهة الإرهاب الذي بات يُهدد العالم الحر والانسانية.

حيث التقى صباح يوم 2/5/2017 عضو المؤتمر القومي الكردستاني د. طه رسول بالرئيس المشترك لهيئة العلاقات الخارجية د. عبد الكريم عمر, الممثل المشترك للإدارة الذاتية الديمقراطية في باشور كردستان د. جاويدان حسن الى جانب العضوة السابقة لهيئة الرئاسة في مجلس سوريا الديمقراطية  روجين رمو وممثل روج آفا في لبنان ديار قامشلو, وذلك في مقر ممثلية الإدارة الذاتية الديمقراطية في مدينة السليمانية.

تم بحث آخر مستجدات الوضع السياسي والميداني في روج آفا وشمال سوريا والتقدم الذي تحرزه قوات سوريا الديمقراطية في التقدم نحو الرقة آخر معاقل

إرهابي داعش, بالإضافة إلى مشروع فيدرالية شمال سوريا كنموذج  ديمقراطي لحل الأزمة في سوريا وبناء سوريا جديدة ديمقراطية كوطن مشترك لكل السوريين بمختلف مكوَناتهم.

هذا وقد استذكر الطرفان جميع الشهداء الذين استشهدوا نتيجة العدوان التركي السافر المنافي لكل القوانين والمعاهدات الدولية على منطقة قره جوخ وشنكال, وتمنوا الشفاء العاجل للجرحى.

المكتب الإعلامي لهيئة العلاقات الخارجية