عثمان لسفير فلسطين : ” نحن في روجآفا استطعنا خلال هذه السنوات إقامة نموذج نظام يحفظ حقوق المكوَنات بشكل متساوي”
2017-04-28
تمديد قبول طلبات المسابقة إلى 7/5/2017
2017-05-02

أوعزت السلطات الفرنسية إلى شركة يوتلسات بوقف بث كل من القنوات الكردية التالية : RonahÎ TV , Stêrk TV  و  News chanel و ذلك بطلب من السلطات الشوفينية التركية, و هذه ليست المرة الاولى التي يتم فيها إيقاف بث القنوات الكردية حيث تم سابقاً إيقاف Newroz TV و  Med Nûçe و غيرها.

هذا القرار الذي يُعد قراراً سياسياً يأتي رضوخاً لطلب من حكومة حزب العدالة و التنمية التي بات واضحاً للجميع بأنها تؤسس لدكتاتورية جديدة, وتحارب كل القيم الديمقراطية وحرية التعبير, وتقتل و تعتقل الصحفيين والاعلاميين في تركيا و باكور كردستان و تدعم و تساند التنظيمات الإرهابية كداعش وغيرها.

إن تلك القنوات هي صوت الشعوب المقهورة التواقة الى الحرية والديمقراطية و أخوَة الشعوب, هي صوت إرادة شعوب المنطقة من كرد و ترك وعرب وسريان وآشوريين وغيرهم من مكوَنات الشرق الأوسط, هي صوت الشعوب والقوى التي تُحارب الإرهاب في المنطقة نيابةً عن العالم أجمع.

إننا في المنسقية العامة للإدارة الذاتية الديمقراطية نستنكر ونشجب هذا القرار, و نعتبره دعماً للديكتاتورية والقوى التي تسعى إلى كسر إرادة هذه الشعوب التي تُحارب الإرهاب في المنطقة, وتسعى إلى تحقيق الديمقراطية, و نُطالب المجتمع الدولي ومنظمات حقوق الانسان والإعلاميين حول العالم بالضغط لأجل التراجع عن هذا القرار الذي يُعد وصمة عار وجريمة بحق الحرية والقيم الديمقراطية.

المنسقية العامة للإدارة الذاتية الديمقراطية

١ – ٥ – ٢٠١٧                                                                                                                                              المكتب الإعلامي لهيئة العلاقات الخارجية