عثمان لسفير فلسطين : ” نحن في روجآفا استطعنا خلال هذه السنوات إقامة نموذج نظام يحفظ حقوق المكوَنات بشكل متساوي”

ليلى مصطفى تدعو التحالف الدولي للخروج من صمته وإبداء موقفه من الهجمات التركية المستهدفة المناطق الكردية
2017-04-26
بيان إلى الراي العام
2017-05-01

قام وفد من ممثلية الإدارة الذاتية الديمقراطية في روسيا الاتحادية مؤلف من السادة ممثل الإدارة الذاتية في روسيا رودي عثمان, نائبه رشاد بيناف وممثل حزب الاتحاد الديمقراطي عبد السلام علي في 28/4/2017 بزيارة للسفارة الفلسطينية في روسيا الاتحادية.

تم الترحيب بحفاوة بوفد الإدارة من قبل السادة: سفير دولة فلسطين عبد الحفيظ نوفل والمسؤول الإعلامي في السفارة عبدالله عيسى. وبهذا الصدد عبَر السيد نوفل عن سعادته بهذا اللقاء, وأوضح أنه يقف مع حق الشعب الكردي في أن تكون له دولة خاصة به كباقي الدولة, ومن ثم تم مناقشة الأوضاع السياسية في سوريا عامةً و روجآفا على وجه الخصوص, حيث استفسر سفير دولة فلسطين عن اتجاه الأمور في سوريا.

جاء الرد من قبل وفد الإدارة الذاتية بسرد الوقائع التي حدثت خلال أعوام الأزمة السورية وكيف اتجهت الأمور إلى منحى آخر, و أوضح أنه لم يعد بالإمكان سد الطريق أمام ما يحدث في سوريا بسبب تعقد الوضع و تدخل الدول الإقليمية والدولية, وأضاف عثمان قائلاً: ” وما يجري في جنيف وآستانة الآن هو عبارة عن تفاوض على السلطة, ولا يوجد أي مشروع يعتمد تغيير بنيوي للنظام القائم”.

في السياق ذاته أكد ممثل الإدارة في روسيا الاتحادية أنه أمام هذا المشهد الذي لا يحمل الحل لم تجد الإدارة نفسها في طرف أي منهم بل اتخذت لنفسها مساراً مُغايراً (خطاً ثالثاً), يبحث عن التغيير الجذري لبنية النظام بالانتقال إلى نظام لامركزي فدرالي.

اختتم عثمان: ” نحن في روجآفا استطعنا خلال هذه السنوات إقامة نموذج نظام يحفظ حقوق المكوَنات بشكل متساوي”.

المكتب الإعلامي لهيئة العلاقات الخارجية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *