بيان المنسقيّة العامة بخصوص مجزرة خان شيخون
2017-04-05
برقية تعزية بخصوص التفجير الإرهابي الذي استهدف كنيسة مارجرجس في طنطا
2017-04-09

تم منح  وسام التكريم الذهبي لإبراهيم أحمد للمقاتلة في صفوف قوات سوريا الديمقراطية  “روجدا فلات”  السبت 8/4/2017, حيث يتم منح الوسام سنوياً لأهم الشخصيات السياسية والثقافية والعسكرية التشيكية التي أبدت مقاومة من أجل الحرية والديمقراطية،  لإبراهيم أحمد( الامين للحزب الديمقراطي الكردستاني), المعتبر من الشخصيات البارزة من بناة الأدب الكردي, ناضل في العديد من الساحات والميادين السياسية والأدبية، كان كاتب وروائي ومترجم كردي, ولد في سنة 1914 في مدينة السليمانية –  باشور كردستان، تلقى تعليمه في القانون في جامعة بغداد في سنة 1937، في سنة 1946 أصبح عضو في الحزب الديمقراطي الكردستاني.

بدأت المراسيم في صالة هونر في السليمانية  بالوقوف دقيقة صمت أجلالا وإكباراً لأرواح الشهداء, ومن ثم تم عرض نبذة عن حياة ونضال وتاريخ “إبراهيم أحمد ” والتكريميات التي قدمت على مدة السنوات الماضية باسم التكريم الذهبي لأبراهيم أحمد.

فيما بعد تم تقديم التكريمات حيث كُرم من خلالها خمسة من أبرز الشخصيات والمؤسسات في السليمانية. كما تم خلال المراسيم تكريم روجدا فلات القيادية في قوات سوريا الديمقراطية, مع عرض الدور البارز التي تقوم به المرأة داخل صفوف قوات سوريا الديمقراطية.

هذا وقد أستلمت التكريم  الممثلة المشتركة للإدارة الذاتية الديمقراطية ” ليلى مصطفى ” لعدم حضور المقاتلة  روجدا فلات في المراسيم.

المكتب الإعلامي لهيئة العلاقات الخارجية