نتقدم بالتهاني إلى الشعب الآشوري السرياني الكلداني وإلى كل شعوب ميزوبوتاميا بمناسبة عيد رأس السنة الآشوري(الأكيتو)
2017-04-01
الرابع من نيسان ميلاد القائد الكردي APO
2017-04-05

قام وفد مؤلف من السادة: الرئاسة المشتركة للمجلس التنفيذي للإدارة الديمقراطية لمدينة منبج ابراهيم قفطان وزينب قنبر والنائب عبد الستار شيكاغي بالإضافة إلى أعضاء من لجنة التربية في منبج بزيارة لهيئة العلاقات الخارجية في كانتون الجزيرة 3/4/2017. وكان في استقبالهم كل من الرئاسة المشتركة للهيئة سهام قريو ود. عبد الكريم عمر والنواب فنر الكعيط وسناء دهام.

بعد ترحيب الهيئة بالوفد الضيف تم تبادل وجهات النظر بخصوص الوضع العام في المنطقة وسوريا, والوضع في الشمال السوري والانتصارات التي يتم تحقيقها من قبل حملة غضب الفرات وقوات سوريا الديمقراطية بالتنسيق مع التحالف الدولي في مواجهة إرهاب داعش الذي بات يهدد الإنسانيّة جمعاء على وجه الخصوص.

من جهتها تحدثت قريو عن الوضع التنظيمي في الهيئة وعمل كل مكتب فيها على حدا, كما تم التأكيد على أهمية مثل هذه اللقاءات وضرورة التنسيق والتعاون بين هيئة العلاقات الخارجية في كانتون الجزيرة والإدارة المدنية لمنبج.

في السياق ذاته قام النواب وإعلام هيئة الخارجية بمرافقة الوفد الضيف إلى هيئات الإدارة الذاتية منها هيئة السياحة وحماية الآثار, هيئة المرأة, هيئة  الصحة وهيئة الدفاع وذلك للاطّلاع على كيفية سير العمل, وللتعاون والتنسيق و تبادل الخبرات بين هذه الهيئات و الإدارة في منبج.

 

 

المكتب الإعلامي لهيئة العلاقات الخارجية