اجتماع لجنة العلاقات الخارجية لمجلس سوريا الديمقراطية مع هيئة العلاقات الخارجية في كانتون الجزيرة
2017-03-26
هيئة السياحة وحماية الآثار في زيارة لهيئة العلاقات الخارجية
2017-03-29

قامت لجنة العلاقات الخارجية للإدارة الديمقراطية لمدينة المنبج وريفها والمؤلفة من السادة: الرئاسة المشتركة للجنة الشيخ علي الجميلي وشريهان الخليل والنواب لانا قبرطاي ومحمد حسو بزيارة لهيئة العلاقات الخارجية صباح اليوم 28/3/2017.

تم استقبال الوفد الضيف بحفاوة من قبل الرئاسة المشتركة لهيئة الخارجية سهام قريو و د. عبد الكريم عمر, النائب فنر الكعيط ,أعضاء المكتب الرئاسي درويش غالب ونافية محمد و كافة أعضاء الهيئة. ومن ثم بدأ الاجتماع بالوقوف دقيقة صمت على أرواح الشهداء بعدها تم نقاش الوضع العام في المنطقة وسوريا بشكل عام. ثم بادرت قريو بالحديث عن الوضع التنظيمي داخل الهيئة و كيفية تقسيم المكاتب و سير العمل , من جهته بادر عمر بالحديث عن وظيفة ممثليات الإدارة الذاتية الديمقراطية في أوربا و الخارج, بالإضافة إلى شرح عمل لجنة توثيق الحقائق المكلفة من هيئة الخارجية, كما تحدث الكعيط بدوره عن أهمية دور الإعلام و ضرورة الاطَلاع المستمر لهيئة الخارجية على وجه الخصوص بالإعلام الدولي.

من جهته أعرب الشيخ الجميلي عن سعادته بترحيب الهيئة لهم وتحدث عن المعاناة التي كان يعانيها الأهالي في المنبج قبل تحريرها على يد قوات سوريا الديمقراطية من إرهاب داعش.

في ختام الاجتماع تم التأكيد على أهمية التواصل وضرورة التنسيق والتعاون وتبادل الخبرات بين هيئة العلاقات الخارجية في مقاطعة الجزيرة ولجنة العلاقات الخارجية في منبج.

 

المكتب الإعلامي لهيئة العلاقات الخارجية