بيان
2017-03-23
اجتماع لجنة العلاقات الخارجية لمجلس سوريا الديمقراطية مع هيئة العلاقات الخارجية في كانتون الجزيرة
2017-03-26

عُقد صباح اليوم 23/3/2017 اجتماع في هيئة العلاقات الخارجية بين كل من السادة: الرئيس المشترك لممثلية الإدارة الذاتية في هولندا شيروان حسن وأعضاء الممثلية في فرنسا علي علي, شفان علي و كادار بيري من جهة, والرئاسة المشتركة للهيئة  سهام قريو و د. عبد الكريم عمر, النواب سناء دهام و فنر الكعيط  وأعضاء الهيئة نافية محمد و آلان رشو من جهة أخرى.

تم الترحيب بحفاوة بالوفد الضيف من قبل هيئة الخارجية, ومن ثم بدأ الاجتماع بالوقوف دقيقة صمت على أرواح الشهداء, و بادر د. عمر بالحديث عن الأوضاع في سوريا عامةً, و روجآفا بشكل خاص. كما تناول الطرفان الحديث حول وضع الممثليات وضرورة العمل بشكل مؤسساتي في هذه المرحلة الحساسة والدقيقة من تاريخ روجآفا والمنطقة.

عمر أكد على ضرورة تقديم الخدمات اللازمة لجالياتنا في أوربا وأنه تم التوصل مع هيئة العدل وديوان العدالة بخصوص نموذج موحد للوكالات الخاصة والعامة .

بدوره أكد الكعيط  على ضرورة الاطَلاع الدائم لمنسوبي هيئة العلاقات الخارجية على القوانين الدولية و قوانين هيئة الأمم والمنظمات التابعة لها, بالإضافة إلى أهمية الاطَلاع على الجماعات صاحبة الثقل في الدول المضيفة من أحزاب و منظمات و شخصيات (اللوبي).

المكتب الإعلامي لهيئة العلاقات الخارجية

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *