مشاركة أعضاء هيئة الخارجية في احتفالية 8 آذار “يوم المرأة العالمي”

الرئاسة المشتركة و العاملين في هيئة العلاقات الخارجية يحتفلون بمناسبة قدوم “8 آذار “عيد المرأة العالمي
2017-03-06
في إحياء الذكرى الـ 13 لانتفاضة 12 آذار
2017-03-12

بمناسبة  8 آذار ” يوم المرأة العالمي ” قامت عضوات هيئة العلاقات الخارجية الرئيسة المشتركة للهيئة سهام قريو, النائبة المشتركة سناء دهام, زوزان خلف, نوفين ابراهيم , ميرنا صليبا و باقي العضوات.. بالمشاركة في الاحتفالية التي أقيمت في صالة الروابي بمدينة قامشلو، بحضور العشرات من النساء هيئة المرأة، عضوات مؤتمر ستار, الاتحاد النسائي السرياني، الهيئة الوطنية العربية , بالإضافة إلى ممثلات عن الإدارة الذاتية الديمقراطية. 

بدأت الاحتفالية بالوقوف دقيقة صمت على أرواح الشهداء، ومن ثم ألقيت كلمة باسم هيئة المرأة, وفيها هنأت نساء العالم عامة ونساء سوريا على وجه الخصوص بهذه المناسبة، كما هنأت قائد الشعب الكردي عبدالله أوجلان الذي منح النساء الثقة بالنفس ووضع أيديولوجية تحرير المرأة.

ثم عرض سنفزيون عن أعمال هيئة المرأة مند تأسيسها، ومن ثم تمت قراءة برقيات التهنئة المقدمة من من  قبل “مكتب المرأة في مجلس سوريا الديمقراطي، حزب السلام  الديمقراطي الكردستاني، تنظيم المرأة في حزب الاتحاد الديمقراطي”.

أثناء الاحتفال تم تكريم المنظمات النسائية  في المقاطعة من قبل هيئة  المرأة, ومن بين السادة المكرَمين سهام قريو كونها مسؤولة الاتحاد النسائي السرياني- فرع الحسكة.

انتهت الاحتفالية بمسابقة نظمتها هيئة المرأة، وذلك بطرح الأسئلة على الحاضرات، إضافة إلى الشعارات التي تحيّ قائد الشعب الكردي عبدالله أوجلان ومقاومة المرأة.

 

 

المكتب الإعلامي لهيئة العلاقات الخارجية

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *