مشاركة سهام قريو و سناء دهام في مؤتمر دبلوماسية المرأة الحرة في ديريك
2017-03-01
زيارة وفد من اتحاد الكتَاب الكرد لهيئة العلاقات الخارجية
2017-03-06

في لقاء جمع بين الممثل المشترك للإدارة الذاتية الديمقراطية في باشور “الدكتور جاويدان حسن”, عضو المكتب السياسي لحزب الديمقراطي الكردي السوري “هوشنك درويش ” , عضو اللجنة المركزية لحزب اليساري الكوردي في سوريا “فتح الله حسيني”، وممثل حزب الديمقراطي السوري في باشور “سالار كدو ” السبت 4/3/2017, في مكتب ممثلية الإدارة الذاتية في السليمانية.

تناول اللقاء جملة من القضايا السياسية المشتركة في كردستان والمنطقة عامةً, والوضع في سوريا وروج آفاي كردستان, بالإضافة لانتصارات التي تم تحقيقها على الأرض في مواجهة الإرهاب, متطرقين بنفس الوقت للاشتباكات التي اندلعت الجمعة بين وحدات مقاومة شنكال والمسلحين التابعين لحزب الديمقراطي الكردستاني تحت مسمى “بيشمركة روج آفا”.

حيث ندد الطرفان  بما أقدم عليه حزب الديمقراطي الكردستاني من هجوم مباغت على وحدات حماية شنكال في منطقة خاني سوري القريبة من ناحية سنوني بإقليم كوردستان، باستخدامه لما يسمى” بيشمركا روجآفا” .
على خلفية جعلهم لقضاء شنكال ساحة أقتتال كردية، المتأتية بمخططات تركية هادفة  للفصل بين جنوب وغرب كردستان لتتمكن من فرض أجندتها في ظل الحصار المفروضة من ناحية الباب ومنبج . وأكد الطرفان أثناء اللقاء ضرورة أتخاذ الاطراف السياسية الكردستانية  مواقف جادة ضد تلك الهجمات.

المكتب الإعلامي لهيئة العلاقات الخارجية

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *