وفدٌ من روج آفا في سلسلة لقاءات بمدينة كركوك وناحية طق طق- هولير
2017-01-05
سهام قريو: ” لنا ثقة بقواتنا الأمنية ( الأساييش و السوتورو) فسنبقى.. وستبقى شعوب مقاطعة الجزيرة بكل ألوانهم وأطيافهم داعمين لهم لدحر الإرهاب وأعوانه “
2017-01-10

تتابعاً لسلسة اللقاءات والفعاليات التي يقوم بها وفد روجآفا، فقد توجه الجمعة 6/1/2017, الوفد المكوَن من كل من الرئيس المشترك لهيئة العلاقات الخارجية في مقاطعة الجزيرة د. عبد الكريم عمر والرئيسة المشتركة لمجلس سوريا الديمقراطية إلهام أحمد الى جانب الممثل المشترك للإدارة الذاتية الديمقراطية في باشور الدكتور جاويدان حسن إلى مخيم عربت _ باريكة للاجئي روجآفا في مدينة السليمانيَة.

لاقى الوفد ترحيباً حاراً من قبل الأهالي الروجآفين القاطنين في المخيم، ونُظم للزيارة لقاءً في المخيم بتواجد العشرات من الأهالي, بدأ بالوقوف دقيقة صمت على أرواح الشهداء، ومن ثم ألقت السيَدة أحمد كلمة أوصلت من خلالها رسالة سلام الأهالي المقيمين في روج آفا إلى الروجآفين القاطنين في المخيم، محثَةً خلال كلمتها بالرجوع الى أرضهم وضرورة التوغل في مسيرة التقدم والنصر الذي يتحقق في روج آفا.

في السياق نفسه تطرَقت أحمد للتطورات الحاصلة في روج آفا، ومشروع النظام الفدرالي الديمقراطي لشمال سوريا، والذي يعتبر الحل الأمثل لكامل سوريا الديمقراطية، وذلك انطلاقاً من خاصيَة المجتمع السوري الثقافية والاجتماعية والقومية, ونظراً لتواجد المكونات الكردية والعربية والسريانية في غالبية مدن وبلد ان سوريا توحيداً لكل السوريين تحت سقف واحد.

أكَدت أحمد في الوقت ذاته بضرورة العمل في ظل الإنتصارات التي تتحق  في روجآفا، بالرغم من الكم الهائل من الهجمات عليها عسكرياً وسياسياً… مشددةً بذلك على عدم الخضوع لأي جهة وبأي غرض كان.

اختُتم الاجتماع بالإجابة على أسئلة المشاركين.

المكتب الإعلامي لهيئة العلاقات الخارجية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *