برقية تعزية باغتيال السفير الروسي في تركيا
2016-12-20
عمر: ” نعتبر التدخل التركي في مدينة الباب احتلالٌ سافر لجزء هام من آراضي سوريا و روجآفا “
2016-12-22

قام وفد من الإدارة الذاتية الديمقراطية و الأحزاب السياسية الكردية بزيارة مطار حميميم  بتاريخ 15/12/2016, من بينهم الرئيس المشترك لهيئة العلاقات الخارجية الدكتور عبد الكريم عمر, وذلك بناءً على دعوة من القائد العسكري للقوات الروسية في سوريا.

تناول اللقاء حوار وطني سوري عام وهادف لتحقيق التسوية السياسية السلمية في سوريا بما يحقق الحقوق القومية المشروعة دستورياً لكافة مكونات سوريا. وفي هذا السياق قال د. عمر “نحن كإدارة ذاتية ديمقراطية أكَدنا للروس بأننا لن نعود للمربع الأول, ولا زلنا مصممين على التفاوض باسم الإدارة الذاتية الديمقراطية التي تمثل كافة مكونات روجآفا فنحن منذ بداية الثورة مع الحل السلمي للأزمة و ذلك للانتقال من حالة الاستبداد و إلى النظام التعددي اللامركزي الديمقراطي”.

في السياق ذاته أضاف عمر أثناء اللقاء أن خارطة الطريق أو الوثيقة السياسية التي تم التوافق عليها بين مختلف مكونات روجآفا كمخرج لحل الأزمة في سوريا لتحقيق الحقوق القومية المشروعة للشعب الكردي في سوريا و لكافة المكونات الأخرى في دولة لامركزية  فدرالية تعددية هي الأساس في أي لقاء أو حوار لحل الأزمة .

و بهذا الخصوص أكَد عمر بدوره :” نحن كإدارة ذاتيَة ديمقراطيَة منفتحين على الحوار مع كافة الأطراف و القوى السياسية لوحدة المعارضة السورية وكنا مع كل المبادرات و معظم اللقاءات و الحوارات التي انعقدت للبحث عن مخرج للأزمة السورية و لبناء نظام ديمقراطي تعددي فدرالي وما زلنا مستعدين لهذه الحوارات لحل الأزمة و بالتالي  للقضاء على الإرهاب و استئصاله “.

المكتب الإعلامي لهيئة العلاقات الخارجية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *