بيان ممثلية الإدارة الذاتيَة الديمقراطية (روجآفا ) في باشور كردستان حول اختطاف جثمان الشهيد الأمريكي “مايكل وليام اسرائيل”

زيارة هيئة من اتحاد منظمات الإغاثة والرعاية الطبية ”UOSSM” لهيئة العلاقات الخارجية في قامشلو
2016-12-13
برقية تعزية باغتيال السفير الروسي في تركيا
2016-12-20

بيان ممثلية الإدارة الذاتيَة الديمقراطية (روجآفا ) في باشور كردستان حول اختطاف جثمان الشهيد الأمريكي “مايكل وليام اسرائيل”. تضمن البيان التالي:
“بعد ان أتممنا كل الإجراءات القانونية مع القنصلية والسفارة الأميركية في هولير وبغداد، لنقل وأستلام جثمان الشهيد الحي” مايكل وليام اسرائيل” الذي أستشهد في مدينة منبج بتاريخ 24/11/2016 في قصف للطائرات التركية. توجهنا الخميس15/12/2016إلى معبر “فيش خابور” لاستلام ونقل جثمان الشهيد إلى مشفى الطب العدلي في محافظة السليمانية لنتمكن في وقت لاحق من نقله الى ولاية كاليفورنيا التابعة للولايات المتحدة الأمريكية، بناءً على رغبة ذوي الشهيد.
لكن وللأسف فوجئنا بقيام قوات الأمن والعاملين في معبر فيش خابور والموالين لحزب الديمقراطي الكردستاني بمصادرة جثمان الشهيد بشكل غير لائق وإرساله إلى مشافي دهوك و هولير على حد قولهم.
إننا كممثلية روج آفا في باشور إذ نؤكد على ضرورة احترام وإيلاء أهمية خاصة لرفاة الشهداء ، وندين ونستنكر هذا العمل المشين، ونرى في الوقت نفسه حزب الديمقراطي الكردستاني المسؤول الأول عن أي شيء سيحصل لجثمان الشهيد مايكل. كما ونطالب كل الأطراف المعنيَة وبشكل خاص القنصلية والسفارة الأميركية في هولير و بغداد أن يقوموا بالعمل على نقل جثمان الشهيد مايكل بأسرع ما يمكن إلى ولاية كاليفورنيا الأميركية وتسليمه لعائلته لنكون بذلك قد قمنا بواجبنا نحو شهدائنا و أدخلنا الطمأنينة و السكينة في قلوب ذويه.
العزة والشموخ لعوائل الشهداء
و المجد و الخلود للشهداء
ممثلية روج آفاي كردستان
16/12/2016″                                                                            المكتب الإعلامي لهيئة العلاقات الخارجية


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *