ممثلية روجآفا في باشور كردستان تقدم واجب العزاء لذوي الراحلة إقليمة البارزاني
2016-12-08
عبد الكريم عمر:”نحن القوة الوحيدة التي استطاعت أن تحافظ على السلم الأهلي و العيش المشترك”
2016-12-13

استكمالاً لعمل لجنة توثيق الحقائق في روجآفا من توثيق ملفات تشمل انتهاكات الدولة التركية في روجآفا و علاقة تركيا الوثيقة بداعش وتوثيق عدد اللاجئين والنازحين إلى روجآفا, عقدت اللجنة اجتماعاً صباح اليوم 15/11/2016, تألف من الرئاسة المشتركة لهيئة العلاقات الخارجية سهام قريو و د. عبد الكريم عمر والنائب فنر الكعيط وأعضاء اللجنة أفين علي, آلان رشو, نوفين ابراهيم, ستير يوسف و زوزان خلف من جهة, والسادة ديار قامشلو عضو لجنة العلاقات الدبلوماسية لحركة المجتمع الديمقراطي Tev-Dem, منال حج علي عضوة في مركز روجآفا للدراسات الاستراتيجية ومحمود كرو من مكتب شؤون اللاجئين من جهة أخرى.

تناول الاجتماع مناقشة عمل اللجنة و تبادل وجهات النظر بخصوص المعلومات اللازمة للملفات, و من ثم تم نقاش الخطوات التي أًنجزت من قبل كل هيئة ومكتب في اللجنة.

تركز هذا الاجتماع على ملف اللاجئين والنازحين إلى روجآفا, و خاصةً مع بدء حملتي تحرير الموصل و عزل الرقة, لمعرفة عددهم و احتياجاتهم والتعرف عن قرب على وضعهم العام, وبهذا الخصوص تم تكليف أعضاء من اللجنة برفقة أعضاء من مكتب شؤون اللاجئين وعضو من حركة المجتمع الديمقراطي      Tev-Dem  بزيارة مخيم الهول غداً الأربعاء و ذلك لتوثيق حالاتهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *