لجنة توثيق الحقائق في مخيم الهول, رجم صليبي ومبروكة
2016-11-15
مشاركة سهام قريو في حفل افتتاحية جامعة روجآفا
2016-11-20

 قامت الممثلية المشتركة  للإدارة الذاتية الديمقراطية في باشور كردستان المؤلفة من الدكتور “جاويدان حسن” و ” ليلى مصطفى ” السبت 19/11/2016, بزيارة لمكتب الاتحاد العام للاجئين العراق في السليمانية.

كان في استقبالهم كل من السيَد آري جلال ,ممثل الاتحاد العام للاجئين العراق – كردستان , وبختيار عمر ,عضو العلاقات في مكتب الاتحاد.

دار النقاش أيضاً حول أوضاع لاجئي روج آفا في باشور كردستان وكيفية تقديم الدعم لهم, وفي هذا الصدد أشار السيَد آري الى قيامهم بالعديد من الأنشطة والأعمال في الفترة المنصرمة ، بما في ذلك سعيهم  لتقديم الدعم الصحي للاجئين في السليمانية  وروج آفا.

كما تبادل الطرفان الحديث عن العديد من قضايا لاجئين روج آفا في محافظة السليمانيَة، وذلك ضمن إطار الأنشطة التي يقوم بها الطرفين للتقليل من معاناة اللاجئين والتطوير من امكانياتهم .

في السياق ذاته أشار د.جاويدان للظروف التي تعيشها مناطق روج آفا نتيجة القصف التركي المستمر وحركة النزوح المتزايدة بإتجاه روج آفا و خاصةً مع بدء حملتي تحرير الموصل و عزل الرقة, التي تعاني بالأساس من حصار يحد من امكانياتها في مجال دعم تلك العائلات النازحة، مشيداَ على ضرورة تأمين المستلزمات الطبيَة والادوية لمشافي روج آفا.

                                                                              المكتب الإعلامي لهيئة العلاقات الخارجية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *