الرئيسية / أخبار / مؤتمر صحفي في دائرة العلاقات الخارجية حول الأوضاع في شمال شرق سوريا

مؤتمر صحفي في دائرة العلاقات الخارجية حول الأوضاع في شمال شرق سوريا

 

 

عقد اليوم السبت مؤتمر صحفي بين ممثل الخارجية الأسترالية والدكتور عبد الكريم عمر الرئيس المشترك لدائرة العلاقات الخارجية حول الأوضاع في شمال شرق سوريا.

بالبداية شكر الدكتور عبد الكريم ممثل الخارجية الأسترالية السيد جون فيليب لزيارته إلى الإدارة الذاتية ومناطق شمال شرق سوريا، وقال بأنه تم التباحث حول عدة مواضيع والتحديات التي تواجه الإدارة الذاتية بعد تحرير شمال شرق سوريا من الإرهاب.

ومن هذه التحديات وجود عشرات الخلايا الإرهابية النائمة في المناطق التي تم تحريرها، والعقلية والأيدولوجية التي انتشرت في المنطقة، وشدد الدكتور عمر على ضرورة تقديم الخدمات (الخدمية والطبية وما إلى ذلك) وإعادة إعمار المنطقة.

وأكد الدكتور عبد الكريم مجددا على ضرورة إقامة محكمة دولية في مناطق شمال شرق سوريا كون الجرائم جميعها ارتكبت في المنطقة وجميع الأدلة موجودة لدينا ولذلك وفق المواثيق الدولية من حقنا محاكمة هؤلاء المقاتلين هنا.

 

من جهته قال السيد جون فيليب بأنه يقدر ما قدمته قوات سورية الديمقراطية من تضحيات للقضاء على تنظيم داعش، كما شكر الإدارة الذاتية على الاهتمام بمقاتلي داعش وعوائلهم الموجودين في السجون والمخيمات، وأضاف بأنه تم التناقش حول كيفية تخفيف الضغط عن الإدارة الذاتية بهذا الخصوص، بالإضافة للتباحث حول آلية إنشاء محكمة دولية وسيتم التناقش في المستقبل حول هذا الموضوع بشكل أوسع.

 

وبنهاية حديثه أكد على أهمية أشراك جميع الأطراف في العملية السياسية في سوريا في محادثات جنيف.

 

 

 

عن admin-k

شاهد أيضاً

اجتماع ممثلية الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا في إقليم كردستان مع ممثلي عدد من منظمات المجتمع المدني

اجتمعت ممثلية الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا في إقليم كردستان المتمثلة بالسيد مسعود حسو وأعضاء ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com