الرئيسية / أخبار / جمعية نحو كردستان الإيطالية تلتقي بممثلين عن الإدارة الذاتية الديمقراطية.

جمعية نحو كردستان الإيطالية تلتقي بممثلين عن الإدارة الذاتية الديمقراطية.

زار وفد من نشطاء وممثلين عن جمعية نحو كردستان الإيطالية، ممثلية مؤتمر ستار في جنوب كردستان، للتعبير عن دعمهم ومساندتهم لثورة روج آفا.

وكان في إستقبال الوفد الزائر كل من الرئيسة المشتركة السابقة لحركة المجتمع الديمقراطي(تف دم) “آسيا عبد الله”، وممثلة مؤتمر ستار في جنوب كردستان”جيهان خليل”، الممثلة المشتركة لممثلية الإدارة الذاتية الديمقراطية”خولة مصطفى”، الى جانب ممثل حزب الإتحاد الديمقراطي “سليمان عرب”.

وتم الترحيب بالوفد الزائر، وبعدها تناقش المجتمعون الأوضاع الأخيرة على الساحة السورية بشكل عام، ومناطق الإدارة الذاتية الديمقراطية بشكل خاص، الإنجازات والنجاحات التي حققت من خلال نظام الإدارة الذاتية الديمقراطية، على كافة الأصعدة السياسية، الإجتماعية، الإدارية، الدبلوماسية، والعسكرية.

حيث قدمت الرئيسة المشتركة السابقة لحركة المجتمع الديمقراطي آسيا عبد الله شرحاً مفصلا عن نظام الإدارة الذاتية وأهدافه، المعتمد على مبدأ الأمة الديمقراطية، وأخوة الشعوب.

وتناول اللقاء من ناحية آخرى الأوضاع الأخيرة في عفرين، ومقاطعة الشهبا، والأنتهاكات التي يمارسها جيش الإحتلال التركي منذ أجتياحه لعفرين، بحق مواطني عفرين، من قتل وخطف ونهب لاموال المواطنين، إلى جانب توطينهم المئات من عوائل المرتزقة التابعين للدولة التركية في مركز عفرين ونواحيها، اتباعاً لسياسية التغيير الديموغرافي للمنطقة، بحيث أكد ممثلي الإدارة الذاتية على أن تحرير عفرين هي من أولويات الإدارة الذاتية، وهي المبدأ لوضع أي حل في سوريا.

وقدم ممثلو الإدارة الشكر لإعضاء المنظمة لما قدموه من دعم لمواطني عفرين منذ بدء هجوم الدولة التركية على المقاطعة، ومن ناحيته أكد الوفد على مواصلتهم دعم ثورة روج آفا، ورغبتهم بزيارة روج آفا.

وتدعم جمعية نحو كردستان الإيطالية المبادرات من أجل تنمية حقوق الإنسان في تركيا، بحيث تدعم التعاون المحلي ومشاريع التنمية في شمال كردستان لوقف دوامة العنف في المنطقة.

عن admin-k

شاهد أيضاً

وفد من حزب الوحدة الديمقراطي الكردي في سوريا في زيارة لمقر ممثلية الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا

زار مساء يوم الخميس 1 أب 2019 وفد من حزب الوحدة الديمقراطي الكردي في سوريا ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com