الرئيسية / أخبار / عمر: تصريح نيجيرفان البرزاني يعطي الشرعية للاحتلال ويُعاد المؤتمر الوطني

عمر: تصريح نيجيرفان البرزاني يعطي الشرعية للاحتلال ويُعاد المؤتمر الوطني

قال عبد الكريم عمر إن تصريح نيجيرفان البرزاني معادٍ للمؤتمر الوطني ولا يخدم مصلحة الشعب، وإنه يوضح أنه يتم دعم وحماية الدولة التركية وهذا خطر كبير. الدولة التركية تتحرك ضد مكتسبات الشعب الكردي ولا يجب أن يدعم أحد الاحتلال.

تحدث الرئيس المشترك لهيئة الخارجية بمقاطعة الجزيرة وعضو الهيئة التنفيذية لـ KNK الدكتور عبد الكريم عمر لوكالة ANHA حول هجمات دولة الاحتلال التركي على باشور كردستان وتصريح رئيس وزراء إقليم كردستان نيجيرفان البرزاني وأوضح أن البرزاني يعطي الشرعية لهجمات الدولة التركية على باشور كردستان من خلال تصريحه.

“تركيا لديها فوبيا من مكتسبات الكرد”

أشار عبد الكريم عمر إلى استمرار هجمات الدولة التركية المحتلة على أراضي باشور كردستان منذ فترة طويلة واحتلالها لبعض المناطق في الإقليم وقال إنه بعد بدء الثورات في الشرق الأوسط أرادت الدولة التركية إعادة إحياء الإمبراطورية العثمانية والميثاق الملي وتابع بالقول:” بهدف إعادة إحياء الإمبراطورية العثمانية والميثاق الملي احتلت الدولة التركية كلاً من عفرين، جرابلس، الباب، ومناطق أخرى وتهدد يومياً باحتلال شنكال، مخمور، السليمانية، قنديل، حلب، الموصل، حلبجة وغيرها من المناطق وتسعى إلى ضمها للخلافة العثمانية. الدولة التركية المحتلة تقول علناً بأن لديها مخاوف كبيرة من مكتسبات ثورة روج آفا ولذلك تستهدف تركيا مكتسبات الشعب الكردي. تقول تركيا دائماً بأنها لا تقبل بالوجود الكردي. لديها فوبيا من مكتسبات الكرد وتستهدف بهجماتها أجزاء كردستان الأربعة”.

PKK” أنقذ شعب باشور من هجمات داعش”

أشار عبد الكريم عمر في سياق حديثه إلى الذريعة التي تتذرع بها تركيا لاحتلال باشور كردستان وأن تركيا تتحجج دائماً بوجود حزب العمال الكردستاني PKK لتشن هجماتها الاحتلالية على المناطق الكردية. وفي مواجهة تهديدات الدولة التركية قال عمر:” حزب العمال الكردستاني هو من أنقذ شعب باشور من هجمات داعش، المقاومة التي خاضتها قوات الكريلا هناك مقاومة مقدسة. قدم حزب العمال الكردستاني العشرات من الشهداء في سبيل إنقاذ شعب باشور كردستان وهو لا يحتل باشور إنما الدولة التركية هي من تقوم بعملية الاحتلال”.

 “لا يجب أن يدعم أحد الاحتلال”

قبل مدة أجرى رئيس وزراء إقليم كردستان نيجيرفان البرزاني اتصالاً هاتفياً مع أردوغان بارك فيه فوزه في الانتخابات واتهم حزب العمال الكردستاني بالإرهاب. وعن تصريح البرزاني قال عبد الكريم عمر إن هذا التصريح معادٍ للمؤتمر الوطني ولا يخدم مصلحة الشعب وأردف بالقول:” هذا التصريح يعطي الشرعية لهجمات الدولة التركية على باشور كردستان. البرزاني يوضح من خلال هذا التصريح بأنه يدعم الدولة التركية ويحميها. تصريحه يشكل خطراً كبيراً. الدولة التركية تتحرك ضد مكتسبات الشعب الكردي لذلك لا يجب أن يدعم أحد الاحتلال”.

“يجب اتخاذ مواقف حازمة في وجه الهجمات”

لفت عمر خلال حديثه إلى ضرورة اتخاذ الحكومة العراقية موقفاً واضحاً تجاه انتهاكات الدولة التركية، كما يجب أن توضح أحزاب باشور موقفها من الهجمات.

“مرة أخرى تظهر أهمية عقد المؤتمر الوطني”

أشار الرئيس المشترك لهيئة الخارجية بمقاطعة الجزيرة وعضو الهيئة التنفيذية لـ KNKالدكتور عبد الكريم عمر في ختام حديثه إلى ضرورة توحيد الصف الكردي وقال:” بوحدة الشعب الكردي نستطيع مواجهة هذه الهجمات وإفشالها. ومرة أخرى تظهر أهمية عقد المؤتمر الوطني ففي مواجهة كافة هجمات الدولة التركية على أراضي كردستان يجب الإسراع لعقد المؤتمر الوطني”.

 

المصدر : ANHA

عن admin-k

شاهد أيضاً

اجتماع ممثلية الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا في إقليم كردستان مع ممثلي عدد من منظمات المجتمع المدني

اجتمعت ممثلية الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا في إقليم كردستان المتمثلة بالسيد مسعود حسو وأعضاء ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com